السياحة والسفر

تأشيرة شنغن: رسوم جديدة اعتبارًا من 11 يونيو 2024

تستعد دول منطقة شنغن لتطبيق زيادة طفيفة على رسوم تأشيرات الدخول، حيث سترتفع رسوم تأشيرة البالغين من 80 يورو إلى 90 يورو، بينما سترتفع رسوم تأشيرة الأطفال من 40 يورو إلى 45 يورو. ويهدف هذا القرار إلى تغطية تكاليف معالجة طلبات التأشيرة بشكل أفضل وتعزيز الأمن في منطقة شنغن.

زيادة رسوم تأشيرة شنغن

أعلنت المفوضية الأوروبية عن زيادة رسوم تأشيرات شنغن اعتبارًا من 11 يونيو 2024. وتأتي هذه الزيادة بعد مراجعة شاملة لتكاليف معالجة طلبات التأشيرة، حيث أظهرت النتائج أن الرسوم الحالية لم تعد كافية لتغطية هذه التكاليف بشكل كامل.

تفاصيل الزيادة

  • البالغون: سترتفع رسوم تأشيرة البالغين من 80 يورو إلى 90 يورو.
  • الأطفال: سترتفع رسوم تأشيرة الأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا من 40 يورو إلى 45 يورو.
  • الحالات الاستثنائية: قد يتم تطبيق رسوم تأشيرة أعلى تبلغ 135 يورو أو 180 يورو على مواطني الدول التي لا تتعاون بشكل كافٍ في إعادة مواطنيها الموجودين بشكل غير قانوني في منطقة شنغن.

أسباب الزيادة

تُعزى هذه الزيادة في رسوم التأشيرة إلى عدة عوامل، تشمل:

  • ارتفاع تكاليف معالجة طلبات التأشيرة: شهدت تكاليف معالجة طلبات التأشيرة ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب زيادة تعقيد الإجراءات الأمنية وتحسين تقنيات معالجة الطلبات.
  • الحاجة إلى تعزيز الأمن: تهدف الزيادة في رسوم التأشيرة أيضًا إلى المساهمة في تعزيز الأمن في منطقة شنغن من خلال تمويل المزيد من التدابير الأمنية، مثل تحسين عمليات التحقق من هوية المتقدمين للتأشيرة.

تأثير الزيادة على المسافرين

من المتوقع أن يكون لزيادة رسوم التأشيرة تأثير محدود على المسافرين. حيث لا تزال رسوم التأشيرة معقولة نسبيًا مقارنة بتكاليف السفر الأخرى.

ما هي الخطوات التالية؟

ستدخل رسوم التأشيرة الجديدة حيز التنفيذ في 11 يونيو 2024. ويُنصح المسافرين الذين يخططون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن بتقديم طلباتهم قبل التاريخ المذكور لتجنب دفع الرسوم الجديدة.

خاتمة: تُعدّ زيادة رسوم تأشيرات شنغن خطوة ضرورية لضمان استمرار تقديم خدمات تأشيرة عالية الجودة وتعزيز الأمن في منطقة شنغن.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !