موسم طانطان 2024: ملتقى ثقافي يجمع بين الماضي والحاضر

ينطلق موسم طانطان 2024 احتفالًا بتراث عريق وتاريخ عريق، حيث يشهد إقليم طانطان في جنوب المغرب فعاليات موسم طانطان 2024، في دورته السابعة عشر، تحت شعار “موسم طانطان: 20 عامًا من الصون والتنمية البشرية”.

ويقام هذا الموسم، الذي تنظمه مؤسسة ألموكار برعاية ملك المغرب محمد السادس، في ساحة السلام والتسامح، من 26 يونيو إلى 30 يونيو 2024.

موسم طانطان يجمع بين التراث والحداثة

يُعد موسم طانطان من أهم المهرجانات الثقافية في المغرب، حيث يجمع بين مختلف مكونات الثقافة الصحراوية، من عروض تقليدية وفلكلورية وحرف يدوية، إلى عروض فنية حديثة ومعارض تراثية. ويُتيح هذا المهرجان فرصةً مميزة للتعرف على عادات وتقاليد قبائل الرحل في الصحراء، واكتشاف تراثها الغني والمتنوع.

فعاليات متنوعة تجذب جميع الزوار

يضم موسم طانطان 2024 العديد من الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، تشمل:

  • معارض الحرف اليدوية: حيث يعرض الحرفيون المحليون منتجاتهم من السجاد والملابس والمجوهرات وغيرها.
  • العروض الفلكلورية: تقدم فرق شعبية عروضًا راقصة وغنائية تعكس ثقافة وتقاليد المنطقة.
  • سباقات الإبل: يُعد سباق الإبل من أهم فعاليات الموسم، حيث يتنافس المشاركون على إظهار مهاراتهم في قيادة الإبل وسرعتها.
  • المعارض التراثية: تُعرض فيها القطع الأثرية والأدوات التقليدية التي تعكس تاريخ وثقافة المنطقة.
  • الألعاب الشعبية: تُقام مسابقات في مختلف الألعاب الشعبية مثل الكرة الطائرة والشد والجذب.
  • الكرنفالات الاستعراضية: تُقدم عروضًا فنية ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة.
  • موسم طانطان 2024: رحلة عبر 20 عامًا من الصون والتنمية البشرية: يُشارك فيها كبار الشعراء من المغرب وخارجها لإلقاء قصائدهم وإبراز مواهبهم.

موسم طانطان: تراث عريق وتاريخ مشرف

يُعد موسم طانطان من أعرق المواسم في المغرب، حيث يعود تاريخه إلى قرون مضت. وكان هذا الموسم بمثابة نقطة تجمع سنوية للقبائل الرحل للتبادل التجاري والثقافي. وقد تم إدراج موسم طانطان في قائمة التراث الثقافي غير المادي للإنسانية من قبل منظمة اليونسكو عام 2005، وذلك لأهميته الثقافية والتاريخية.

ختامًا: يُعد موسم طانطان 2024 فرصةً استثنائيةً لعيش تجربة ثقافية فريدة واكتشاف تراث غني ومتنوع. كما يُتيح هذا الموسم فرصةً للتواصل مع مختلف قبائل الرحل في الصحراء والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !