الصحة

المؤتمر الدولي الأول للتشخيص والطب المخبري في جدة: رحلة نحو الابتكار والتعاون

يشهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية ثورة تقودها التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، ولا سيما مجال الطب المخبري. ولإدراك أهمية هذا القطاع الحيوي في تعزيز جودة الرعاية الصحية وتحقيق رؤية المملكة 2030، تُعقد الجمعية السعودية للطب المخبري، بالتعاون مع صحة مكة المكرمة، مؤتمرها الدولي الأول تحت عنوان “التشخيص والطب المخبري”.

أهداف المؤتمر:

يسعى المؤتمر، الذي سيُعقد في مدينة جدة خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024، إلى تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية، تشمل:

  • تعزيز المعرفة والتعاون: يهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والخبرات بين مختلف أطياف التخصصات ذات الصلة بالطب المخبري، بما في ذلك الأطباء، والفنيين المختصين، والباحثين، وأصحاب القرار في القطاع الصحي.
  • دفع الابتكار: يسعى المؤتمر إلى تحفيز الابتكار في مجال الطب المخبري من خلال عرض أحدث التقنيات والمنتجات، وتشجيع تبادل الأفكار بين المشاركين، ودعم البحوث العلمية في هذا المجال.
  • دعم رؤية المملكة 2030: يُساهم المؤتمر في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحسين كفاءة الخدمات الطبية، وتطوير مهارات الكوادر البشرية في مجال الطب المخبري.

ملامح رئيسية:

سيُقدم المؤتمر مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات التي تُلبي احتياجات مختلف المشاركين، تشمل:

  • عروض افتتاحية من قادة المختبرات الطبية: سيشارك نخبة من خبراء الطب المخبري من مختلف أنحاء العالم في تقديم عروض افتتاحية تناقش آخر التطورات في هذا المجال.
  • جلسات علمية: ستُغطي الجلسات العلمية مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بالطب المخبري، بما في ذلك التشخيص، وعلم الأمراض، وعلم الأحياء الجزيئية، وإدارة المختبرات.
  • ورش عمل تفاعلية: ستُقدم ورش العمل التفاعلية فرصًا للمشاركين لاكتساب مهارات جديدة وتطبيقها بشكل عملي.
  • جلسات نقاش: ستُتيح جلسات النقاش للمشاركين تبادل الأفكار والآراء حول مختلف القضايا المتعلقة بالطب المخبري.
  • فرص التواصل: سيُتيح المؤتمر للمشاركين فرصًا للتواصل مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، وبناء علاقات مهنية جديدة.
  • عروض البوسترات: سيعرض المشاركون أبحاثهم العلمية في جلسات عروض البوسترات، مع فرص للفوز بجوائز قيمة.
  • معرض تقني: سيُقام معرض تقني يعرض أحدث التقنيات والمنتجات من الشركات الرائدة في مجال الطب المخبري.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !