الفنون والثقافة

رحلة إلى عالم بلا حدود: افتتاح متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” في 10 يونيو

يُسعد عشاق الفنون والثقافة في المملكة العربية السعودية خبر افتتاح متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” في 10 يونيو 2024، وذلك في منطقة جدة التاريخية، موقع التراث العالمي لليونسكو. ويُعدّ هذا المتحف ثمرة تعاون بين وزارة الثقافة السعودية والمجموعة الفنية العالمية “تيم لاب”، ليُقدم تجربة فنية فريدة من نوعها بلا حدود أو خرائط مُسبقة التحديد.

عالمٌ من الإبداع والتفاعل:

يُتيح متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” للزوار فرصة الانغماس في عالمٍ تفاعلي غنيّ بالأعمال الفنية المُذهلة، التي تُحفّز الإبداع وتُثير التساؤلات حول مفهوم الواقع والحدود.

غابة الألعاب الرياضية: رحلةٌ إلى الإدراك المكاني:

يُعدّ “غابة الألعاب الرياضية” من أبرز معالم المتحف، حيث يُتيح للزوار فرصة اكتساب مهارات الإدراك المكاني وتحفيز نمو الحصين في الدماغ.

فهم العالم من خلال الجسد:

تُركّز فلسفة متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” على مبدأ فهم العالم من خلال الجسد، حيث يُشجّع الزوار على التفاعل مع الأعمال الفنية باستخدام أجسادهم، بدلاً من مجرد النظر إليها.

تحدياتٌ بدنيةٌ وتجاربٌ تفاعلية:

يُقدم المتحف للزوار تجارب تفاعلية مُثيرة، تتضمن تحدياتٍ بدنية تُحفّز على الانغماس في عالمٍ من الإبداع والتواصل.

مُتحفٌ يُجسّد رؤية المملكة 2030:

يُجسّد افتتاح متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” أحد أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الهادفة إلى تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة، وتعزيز مكانة المملكة كمركزٍ ثقافيٍّ عالميٍّ رائد.

خاتمة: يُعدّ متحف “تيم لاب بلا حدود جدة” إضافةً جديدةً هامّةً إلى المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية، ويُقدم للزوار تجربةً فنيةً فريدةً من نوعها لا تُنسى.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !