حقيقة حبس منة شلبي: عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة حيازة المخدرات

أيدت محكمة النقض المصرية، اليوم الخميس، حكماً صادراً عن محكمة الجنايات يقضي بحبس الفنانة منة شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وذلك بتهمة حيازة المخدرات (الحشيش) بقصد التعاطي، ويأتي هذا الحكم بمثابة إدانة نهائية للفنانة المصرية، بعد أن تم رفض الطعن الذي قدمته على الحكم الصادر عن محكمة الجنايات في وقت سابق، وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس شلبي عاماً واحداً وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، الأمر الذي جعل جمهور الفنانة يبحثون للتأكد من حقيقة حبس منه شلبي وصحة مايتم تداوله.

تهمة منه شلبي

وكانت النيابة العامة قد أحالت منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية في ديسمبر 2022، وذلك بعد توجيه اتهامات إليها بحيازة المخدرات (الحشيش) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

تفاصيل قضية منه شلبي

وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط كمية من المخدرات بحوزة الفنانة المصرية لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي في ديسمبر 2022، وأثناء جلسات المحاكمة، فاجأ محامي الفنانة، محمد أبو شقة، الحضور بدفع دفوع تتعلق ببطلان إجراءات التفتيش التي تمت بحق موكلته في المطار.

حيث زعم أبو شقة أن عملية التفتيش تمت دون الحصول على موافقة أو علم منة شلبي، كما أنها تمت دون مراعاة أحكام قانون الإجراءات الجنائية، حيث جرى تفتيش حقائبها دون حضورها.

أدلة تُثبت الاتهام

ورغم دفوعات المحامي، إلا أن النيابة العامة تمكنت من تقديم قائمة بالأدلة التي تثبت صحة الاتهامات الموجهة إلى الفنانة، وشملت تلك الأدلة:

  • شهادة 5 شهود على الواقعة.
  • نتائج تحريات الشرطة.
  • تسجيلات كاميرات المراقبة في مطار القاهرة الدولي التي تُظهر عملية ضبط المخدرات.
  • فحص المعمل الكيميائي للمضبوطات التي أكدت أنها حشيش مخدر.

حقيقة حبس منة شلبي

وبالتالي، تُعد عبارة “حقيقة حبس منة شلبي” دقيقة، حيث تم بالفعل حبسها لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة حيازة المخدرات.

ختاماً

تبقى هذه القضية بمثابة درس قاسٍ للفنانة منة شلبي، التي تُعد من أشهر نجمات السينما المصرية، حيث أودت بها إلى تلقي عقوبة السجن، حتى وإن كانت مع إيقاف التنفيذ، وذلك بسبب مخالفتها للقانون وحيازتها للمخدرات.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !