الفنون والثقافة

مسيرة ماري جي بلايج الموسيقية تقترب من نهايتها: تقاعد محتمل خلال 5 إلى 6 سنوات

تفكر مغنية الهيب هوب والـR&B الأمريكية ماري جي بلايج في اعتزال الموسيقى خلال السنوات الخمس أو الست القادمة، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والجوائز، حيث حصدت 9 جوائز غرامي، وجائزة إيمي برايم تايم، و4 جوائز للموسيقى الأمريكية، و12 جائزة NAACP، و12 جائزة بيلبورد الموسيقية، بما في ذلك جائزة أيقونة بيلبورد، مسيرة فنية ثرية بالإنجازات في عالم الموسيقى فكيف ستكون نهاية ماري جي بلايج.

المغنية ماري جي بلايج

تعد ماري جي بلايج من أيقونات الموسيقى الأمريكية، وملكة الهيب هوب والـR&B بلا منازع. لمع نجمها منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي، لتُصبح علامة فارقة في عالم الموسيقى، وتُلهِم الأجيال القادمة بأغانيها المؤثرة وصوتها الفريد.

مسيرة حافلة بالنجاح

خلال مسيرتها الفنية حصدت ماري جي بلايج العديد من الجوائز المرموقة، مثل 9 جوائز غرامي، وجائزة إيمي برايم تايم، و4 جوائز للموسيقى الأمريكية، و12 جائزة NAACP، و12 جائزة بيلبورد الموسيقية، بما في ذلك جائزة أيقونة بيلبورد.

نشأت ماري جي بلايج في حي فقير في نيويورك، وبدأت الغناء في سن مبكرة. اكتشفها المنتج كيث سويفت في عام 1990، ووقع معها عقدًا مع شركة Uptown Records. حقق ألبومها الأول “What’s the 411?” نجاحًا كبيرًا، وفاز بجائزة أفضل ألبوم R&B من جوائز غرامي عام 1993.

هل أصبحت ماري جي بلايج أيقونة موسيقية؟

أصبحت ماري جي بلايج أيقونة موسيقية، حيث ألهمت العديد من الفنانين الشباب، مثل بيونسيه، وريهانا، وأليشيا كيز، بعد هذا النجاح كشفت ماري جي بلايج في مقابلة حديثة أنها تفكر في الاعتزال من صناعة الموسيقى خلال “خمس أو ست سنوات”. وذكرت أنها ترغب في التركيز على التمثيل، وقضاء المزيد من الوقت مع عائلتها.

عرفت ماري جي بلايج بأغانيها المؤثرة التي تعبر عن مشاعرها وأفكارها. وغالبًا ما تُتناول أغانيها موضوعات الحب والعلاقات والظلم الاجتماعي، و في عام 2024 انضمت ماري جي بلايج إلى صالة مشاهير الروك آند رول، تكريمًا لإنجازاتها في مجال الموسيقى.

في السنوات الأخيرة، اتجهت ماري جي بلايج إلى التمثيل، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، مثل “The Umbrella Academy” و “Scream: Resurrection”.

مسيرة ماري جي بلايج الموسيقية تقترب من نهايتها: تقاعد محتمل خلال 5 إلى 6 سنوات

مهرجان ماري جي بلايج السنوي الثالث

تستعد نجمة الهيب هوب  ملكة الـ R&B ماري جي بلايج لمهرجانها السنوي الثالث، والذي سيُعقد في مسقط رأسها في مدينة نيويورك، في الفترة من 10 إلى 12 مايو، يعدّ مهرجان ماري جي بلايج السنوي حدثًا فريدًا من نوعه، حيث أنّه المهرجان الوحيد الذي يُنظم ويُدار من قبل فريق نسائي بالكامل، يتكون من نساء ذوات بشرة سمراء.

سيشهد المهرجان، الذي يستمر ثلاثة أيام، مشاركة العديد من المشاهير في فعاليات مختلفة، بما في ذلك حفلات موسيقية وعروض كوميدية وورش عمل تفاعلية.

ألبوم ماري جي بلايج الأخير

صرّحت بلايج لمجلة PEOPLE مؤخرًا: “إنه أمر رائع ومثير وممتع جداً أن أفعل ما أردت دائماً القيام به؛ وهو الاستمرار في منح الناس جزءاً مني، ودعمهم، وإلهامهم، بنفس الطريقة التي كنت أفعلها من خلال موسيقاي، وأنا أقوم بذلك الآن من خلال مهرجاني”.

أشارت بلايج خلال المقابلة أيضًا إلى أن الألبوم الذي تعمل عليه حالياً قد يكون الأخير لها. وقالت لمجلة PEOPLE: “أنا أحبه، وأستمتع به، وقد يكون آخر ألبوم في الأستوديو. ربما يكون كذلك”.

من هي ماري جي بلايج ؟

ماري جي بلايج، المعروفة أيضًا باسم ملكة الهيب هوب وملكة آر أند بي- R&B، هي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة أمريكية من مواليد 30 يناير 1971 في حي برونكس بمدينة نيويورك. حققت بلايج نجاحًا هائلاً خلال مسيرتها الفنية التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، حيث حصدت العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك:

  • 9 جوائز غرامي.
  • جائزة إيمي برايم تايم.
  • 4 جوائز للموسيقى الأمريكية.
  • 12جائزة NAACP.
  • 12 جائزة بيلبورد الموسيقية، بما في ذلك جائزة أيقونة بيلبورد.

نشأت ماري جي بلايج في بيئة فقيرة في حي برونكس بمدينة نيويورك. بدأت الغناء في سن مبكرة، واكتشفها المنتج كيث سويفت في عام 1990،حقق ألبومها الأول “What’s the 411?” نجاحًا كبيرًا، وفاز بجائزة أفضل ألبوم R&B من جوائز غرامي عام 1993.

مسيرة ماري جي بلايج الفنية

أصدرت ماري جي بلايج العديد من الألبومات الناجحة خلال مسيرتها الفنية، بما في ذلك:

  • My Life (1994.)
  • Share My World (1997).
  • Mary (1999).
  • Broken Angel (2001) .
  • The Breakthrough (2005).
  • Strength of a Woman (2017).

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !