التعليم

تحميل نتائج البيام 2024: رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz

نتائج البيام 2024 في الجزائر

تُعدّ شهادة التعليم المتوسط، أو ما يُعرف محلياً باسم “البيام”، مرحلةً مفصليةً في حياة الطالب الجزائري، حيث تُحدد مساره الأكاديمي وفرصته للالتحاق بالجامعة المُختارة. ونظرًا لأهمية هذه الشهادة، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان النتائج، التي تُمثل ثمرة جهودهم وتعبهم طوال العام الدراسي.

وزارة التربية والتعليم تُعلن موعد نتائج البيام 2024

أخيرًا، حسمت وزارة التربية والتعليم الجزائرية الجدل حول موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط “البيام” لعام 2024، حيث أكدت الوزارة أن النتائج ستُعلن رسميًا يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الجزائر.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة البيام 2024

حرصًا منها على تسهيل عملية الاستعلام عن النتائج، وفرت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بوابة إلكترونية مخصصة على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، https://bem.eddirasa.com/p/bemonecdz.html، يمكن للطلاب من خلالها الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة ويسر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
  • الضغط على خيار “نتائج شهادة التعليم المتوسط”.
  • إدخال رقم التسجيل وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
  • الضغط على أيقونة “عرض النتيجة“.
  • ستظهر النتيجة على الشاشة، مُتضمنةً درجات الطالب في كل مادة، والمجموع الكلي، والنسبة المئوية.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz

تُؤكد وزارة التربية والتعليم الجزائرية على أن عملية التصحيح ومراجعة الدرجات تجري حاليًا بكل دقة وعناية من قبل اللجان المختصة، لضمان حصول كل طالب على حقه. وتدعو الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية الصادرة عن الوزارة.

ختامًا:

مع اقتراب موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط “البيام” 2024، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح، ونُؤكد على أهمية المثابرة والجهد الدؤوب لتحقيق الأهداف المنشودة.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !