التعليم

نتائج الصف الحادي عشر الكويت 2024 بالرقم المدني: بشارة النجاح والتألق

يُشرق فجر نتائج طلاب الصف الحادي عشر في الكويت 2024، حاملاً معه بشارة النجاح والتألق. وأعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن موعد إعلان نتائج امتحانات صفوف النقل والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من الجهد والمثابرة، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا خطوات الاستعلام عن نتائج الحادي عشر العلمي والأدبي الفصل الثاني عبر المربع الإلكتروني.

نتائج الصف الحادي عشر الكويت 2024

انتهى الطلاب في المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر من الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2023-2024 يوم الإثنين 27 مايو، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج طلاب الصف الحادي عشر في الكويت للعام الدراسي 2024، وذلك في يوم الخميس 30 مايو 2024، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية المربع الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الحادي عشر 2024

1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم: يُمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الكويتية عبر الرابط التالي: https://www.moe.edu.kw/.

2. اختيار نتائج الطلاب: من القائمة الرئيسية، يتم الضغط على خيار “نتائج الطلاب” لجميع المراحل الدراسية.

3. تحديد المرحلة الدراسية: يتم تحديد “نتائج الصف الحادي عشر”.

4. اختيار الفصل الدراسي: يتم اختيار الفصل الدراسي الذي يرغب الطالب في الاستعلام عن نتيجته، وهو الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024.

5. إدخال الرقم المدني للطالب: يُدخل الطالب رقمه المدني في المربع المخصص له.

6. إدخال الرقم المدني لولي الأمر (للطلاب غير محددي الجنسية): في حال كان الطالب غير محدد الجنسية، يتم إدخال رقمه المدني ورقم ولي أمره في المربعات المخصصة.

7. الضغط على “استعلام”: بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، يتم الضغط على زر “استعلام”.

8. عرض النتيجة: تظهر نتائج الطالب على الشاشة، مُتضمنةً درجاته وتقديره في كل مادة دراسية.

نتائج الصف الحادي عشر الكويت 2024 بالرقم المدني: بشارة النجاح والتألق
نتائج الصف الحادي عشر الكويت ٢٠٢٤ بالرقم المدني

نسب النجاح في الصف الحادي عشر 2024

أظهرت نتائج الصف الحادي عشر هذا العام ارتفاعًا طفيفًا في نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي. حيث بلغت نسبة النجاح في جميع الفروع 78.5٪، بينما كانت 76.2٪ في العام الماضي.

حقق الطلاب في فرع العلوم العامة أعلى المعدلات، حيث بلغت أعلى نسبة نجاح 85.4٪، بينما كانت في فرع الأدبي 72.3٪، وفي فرع النظري 79.2٪.

واجه بعض الطلاب صعوبات في بعض المواد، مثل اللغة العربية والرياضيات، مما أدى إلى انخفاض نسب النجاح في هاتين المادتين.

ملاحظات هامة:

تُتاح نتائج الطلاب إلكترونياً فقط، ولا يمكن الحصول عليها من خلال المدارس، في حال واجه الطالب أي صعوبة في الاستعلام عن النتائج، يمكنه التواصل مع مركز خدمة العملاء الخاص بوزارة التربية والتعليم.

خاتمة

مع إعلان نتائج طلاب الصف الحادي عشر الكويت 2024، تبدأ رحلة جديدة مليئة بالإنجازات والتطلعات. ونبارك لجميع الطلاب نجاحهم وتفوقهم، ونتمنى لهم دوام التوفيق والسداد في مسيرتهم الدراسية.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !