التعليم

لوائح: نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025 لهيئة التدريس men.gov.ma .. و 30 ألف يستفيدون من الانتقال في 2024

شهدت حركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس بالمغرب لعام 2024 إقبالاً كبيرًا من قبل المعلمين والمعلمات، حيث استفاد ما مجموعه 30 ألف و545 أستاذة وأستاذ من الانتقال إلى مؤسسات تعليمية جديدة. وتعد هذه النسبة قفزة ملحوظة مقارنة بسنة 2023، حيث ارتفع عدد المستفيدين بنسبة 29.2%، وقد أعلنت منذ قليل وزارة التربية الوطنية في المغرب عن نتائج الحركة الانتقالية للعام 2024-2025، وتم طرح أسماء المقبولين في موقع الوزارة الرسمي، لذلك نستعرض لكم ذلك في هذا المقال.

نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025 لهيئة التدريس

شهدت طلبات الانتقال لهذا العام ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 4.86%، حيث بلغ عدد الطلبات 83 ألف و729 طلبًا مقارنة بـ 79 ألف و848 طلبًا في عام 2023. ويعود هذا الارتفاع إلى حرص الوزارة على تلبية رغبات المعلمين والمعلمات في العمل بمؤسسات تعليمية أقرب إلى مساكنهم أو تتماشى مع ظروفهم الشخصية.

لوائح الحركة الانتقالية 2024-2025

30 ألف أستاذة وأستاذا استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية، عرفت الحركة الانتقالية ولأول مرة مشاركة الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يفتح باب الطعون خلال 7 أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، رابط pdf لوائح.

موقع الوزارة https://www.men.gov.ma/

ارتفاع نسبة الاستجابة لطلبات الانتقال

أظهرت نتائج الحركة الانتقالية لعام 2024 التزامًا كبيرًا من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتحسين ظروف عمل المعلمين والمعلمات، حيث ارتفعت نسبة الاستجابة لطلبات الانتقال من 29.61% في عام 2023 إلى 36.48% في عام 2024، أي بزيادة 6.87 نقطة مئوية.

توزيع المستفيدين حسب الأسلاك التعليمية

شملت الحركة الانتقالية مختلف الأسلاك التعليمية، حيث استفاد 13 ألف و830 أستاذة وأستاذ من التعليم الابتدائي، بينما استفاد 9 ألف و864 أستاذة وأستاذ من التعليم الثانوي الإعدادي، و 6 ألف و851 أستاذة وأستاذ من التعليم الثانوي التأهيلي.

فتح باب الطعون

حرصت الوزارة على ضمان شفافية عملية الانتقال، حيث فتحت باب الطعون ابتداءً من تاريخ إعلان النتائج. ويمكن للمعلمين والمعلمات الذين لم يتم قبول طلباتهم التقدم بطلب طعن عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يعملون بها.

خاتمة:

نجحت الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس بالمغرب لعام 2024 في تحقيق أهدافها من خلال تلبية رغبات المعلمين والمعلمات في الانتقال إلى مؤسسات تعليمية جديدة، وتحسين ظروف العمل، وتعزيز الاستقرار في المنظومة التربوية.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !