موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب 2024 الكويت: بوابة النجاح

انتهى طلاب الكويت من أداء امتحانات الفصل الثاني 2024، وينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان نتائج الكويت 2024. في هذا المقال، نقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب بالرقم المدني، ونناقش الموعد المتوقع لإعلان النتائج.

فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا موقع المربع الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب 2024 الكويت، ممن أدوا الطلاب في صفوف النقل في المرحلة المتوسطة والصف العاشر والصف الحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب 2024 بالرقم المدني

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية: https://www.moe.edu.kw/.
  • الضغط على خيار “نتائج الطلاب”.
  • اختيار “نتائج طلاب 2024”.
  • إدخال الرقم المدني للطالب.
  • النقر على “عرض النتيجة”.

ستظهر بعد ذلك درجات الطالب في جميع المواد، بالإضافة إلى المجموع الكلي، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور أيضاً الاستعلام عن النتائج من خلال تطبيق “بوابة التربية” على الهواتف الذكية.

نتائج الطلاب 2024 الكويت الترم الثاني

بدأت امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2024-2023،لطلاب وطالبات صفوف النقل في المرحلة المتوسطة، إضافة إلى الصف العاشر والصف الحادي عشر الثانوي بقسميه العلمي والأدبي في جميع المناطق التعليمية في الكويت يوم الأربعاء الماضي الخامس عشر من مايو 2024،

وكانت قد أعلنت وزارة التربية الكويتية عن اكتمال كافة الاستعدادات لإجراء الاختبارات النهائية، وجاهزية المدارس واللجان لاستقبال ما يزيد عن 250 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحاناتهم.

وتتوزع أعداد الطلاب على النحو التالي:

  • 163255 طالبا في المرحلة المتوسطة.
  • 44561 طالبا وطالبة في الصف العاشر الثانوي.
  • 41436 طالبا وطالبة بالصف الحادي العشر الثانوي بقسميه العلمي والأدبي.
موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب 2024 الكويت: بوابة النجاح
المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب 2024 الكويت

موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب 2024

المربع الإلكتروني هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة التربية الكويتية، تتيح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائجهم الدراسية بسهولة ويسر.

ما هي الخدمات التي يقدمها المربع الإلكتروني؟

  • الاستعلام عن نتائج الطلاب: يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، متوسط، ثانوي) من خلال إدخال الرقم المدني للطالب.
  • استخراج شهادات النتائج: يمكن للطلاب وأولياء الأمور استخراج شهادات النتائج الدراسية بعد إعلانها.
  • التعرف على جداول الامتحانات: يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على جداول الامتحانات لجميع المراحل الدراسية.
  • التواصل مع وزارة التربية: يمكن للطلاب وأولياء الأمور التواصل مع وزارة التربية من خلال المربع الإلكتروني لتقديم الشكاوى أو الاستفسارات.

موعد إعلان نتائج الطلاب الكويت 2024 الفصل الدراسي الثاني

لم تحدد وزارة التربية الكويتية الموعد الرسمي لإعلان نتائج طلاب 2024، ومع ذلك، تشير التوقعات إلى أن النتائج ستكون متاحة خلال الأسابيع القادمة، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

خاتمة:

نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق في نتائجهم، و ننصح الطلاب وأولياء الأمور بالاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة التربية الكويتية أو تطبيق “بوابة التربية” للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول نتائج الطلاب.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !