تنسيق الشهادة الإعدادية في بورسعيد 2024-2025: توقعات وموعد الإعلان

مع انتهاء العام الدراسي 2023-2024، يتطلّع طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد بشغف لمعرفة تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024-2025. ونقدم في هذا المقال كلّ ما نعرفه عن توقعات التنسيق وموعد الإعلان الرسمي.

تحديد شرائح المجموع:

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد عن بدء العمل على تحديد نتيجة تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي. وتعتمد شرائح المجموع على أساسها على درجات الطلاب في امتحان الشهادة الإعدادية، وتحدد فرصهم في الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة أو الفنية.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2024-2025

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد

بلغت نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية في بورسعيد للعام الدراسي 2023-2024 85.1%، وذلك بعد اعتماد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لنتيجة الدور الأول. ويُظهر هذا الرقم تحسنًا طفيفًا مقارنة بالعام الدراسي الماضي، حيث كانت نسبة النجاح 84%.

توقعات تنسيق الشهادة الإعدادية:

تشير التوقعات إلى أن تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي العام في محافظة بورسعيد للعام الدراسي 2024-2025 قد يبدأ من 245 درجة. ويعتمد ذلك على مجموعة من العوامل، تشمل فئات المجموع للطلاب والكثافة المتاحة في المدارس.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2024-2025

مراحل الإعلان عن تنسيق الإعدادية:

يتم الإعلان عن تنسيق القبول في بورسعيد على مراحل، مع إمكانية خفضه بواقع 10 درجات على مراحل في حال وجود أماكن شاغرة في المدارس. ويحتاج ذلك إلى موافقة المحافظ بعد دراسة الوضع من قبل مديرية التربية والتعليم.

خاتمة: يتابع طلاب الشهادة الإعدادية في بورسعيد بفارغ الصبر أخبار تنسيق القبول للعام الدراسي 2024-2025. ونأمل أن نقدم لكم معلومات دقيقة وحديثة في هذا الشأن مع استمرار عملية التحديد والإعلان.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !