التعليم

” وزارة التعليم السعودية” تعلن عن تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث بمدارس مكة: حضورية ثم عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث التحريرية لمدارس تعليم مكة خلال الفترة من 18 إلى 22 ذي القعدة 1445هـ (الموافق 26 إلى 30 مايو 2024م) بشكل حضوري ضمن اليوم الدراسي. ويهدف هذا القرار إلى تقييم تحصيل الطلاب خلال العام الدراسي وتحديد مستوياتهم تمهيدًا للفصل الدراسي القادم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على ضمان سير العملية التعليمية بانتظام وتحقيق أفضل النتائج للطلاب، مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة والعالم خلال العام الدراسي الحالي بسبب جائحة كورونا.

تقديم اختبارات  الفصل الدراسي الثالث

تم تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث بمدارس مكة، حيث ستُعقد الاختبارات التحريرية لجميع طلاب مدارس تعليم مكة خلال الفترة المحددة، وذلك بشكل حضوري داخل قاعات الدراسة، وسيتم توزيع الطلاب على قاعات مختلفة مع مراعاة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية من فيروس كورونا.

وسيتضمن محتوى الاختبارات التحريرية أسئلة متنوعة في جميع المواد الدراسية التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي الثالث، وذلك لقياس مدى استيعاب الطلاب للمفاهيم والمهارات المكتسبة.

التحويل إلى التعليم عن بعد بعد الاختبارات

بعد انتهاء الاختبارات التحريرية، سيتم التحول إلى نظام التعليم عن بعد لجميع مدارس المملكة، وذلك خلال الفترة من 23 ذي القعدة 1445هـ إلى 4 ذي الحجة 1445هـ (الموافق 1 إلى 10 يونيو 2024م).

ويهدف هذا التحول إلى استكمال العام الدراسي ومعالجة أي فجوات تعليمية قد تكون قد حدثت خلال الفترة الماضية. وسيتم خلال هذه الفترة تنفيذ الاختبارات الشفوية للطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تعليمية تفاعلية لتعزيز مهاراتهم ومعارفهم.

كما تُعدّ اختبارات الفصل الدراسي الثالث بمثابة محطة مهمة لتقييم تحصيل الطلاب خلال العام الدراسي وتحديد مستوياتهم. وتسعى وزارة التعليم من خلال هذه الاختبارات إلى ضمان حصول جميع الطلاب على تعليم ذي جودة عالية يُمكنهم من النجاح والتفوق في جميع مراحل حياتهم.

مميزات منصة مدرستي

تعد منصة مدرستي هي نظام تعليم عن بعد أنشأته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في عام 2020، وذلك في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا. تهدف المنصة إلى توفير تعليم إلكتروني عالي الجودة لجميع الطلاب في المملكة، من الروضة حتى الثانوية.

  • التفاعلية: توفر المنصة بيئة تعليمية تفاعلية تسمح للطلاب بالتفاعل مع المعلمين والزملاء من خلال مقاطع الفيديو والصور والرسومات التفاعلية والاختبارات.
  • المحتوى المتنوع: تقدم المنصة محتوى تعليميًا متنوعًا يشمل جميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى محتوى تكميلي مثل الدروس الإثرائية والأنشطة الترفيهية.
  • سهولة الاستخدام: يمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى المنصة بسهولة من خلال أي جهاز متصل بالإنترنت، سواء كان كمبيوترًا أو هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا.
  • الأمان: توفر المنصة بيئة آمنة للطلاب والمعلمين، وذلك من خلال تطبيق أعلى معايير الأمان والخصوصية.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !