التعليم

تقويم العام الدراسي 1446: موعد عودة المعلمين والإداريين وبدء الدراسة في السعودية

مع اقتراب نهاية العام الدراسي 1445 وبداية الإجازة الصيفية، يزداد حماس الطلاب والمعلمين لبدء العام الدراسي الجديد 1446. وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد، دون أن تصفح إن كان العام المقبل سيتضمن ثلاث فصول دراسية وفترتين إجازة، أو فصلين دراسيين، هذا ما سنتعرض عليه في هذا المقال، إليكم موعد عودة المعلمين والإداريين وبداية الدراسة في السعودية.

بداية الدراسة في السعودية العام الدراسي 1446 في  18 أغسطس

يبدأ العام الدراسي 1446 يوم الأحد 14 صفر 1446 هـ، الموافق 18 أغسطس 2024 م. ويهدف هذا التقويم إلى تحقيق أفضل النتائج التعليمية من خلال توفير بيئة مناسبة للطلاب والمعلمين.

موعد عودة المعلمين والإداريين للعام الدراسي 1446 الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية قبل قليل موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446 يوم 14/2/1446 وحددت تاريخ عودة الإداريين والمشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية والكادر الإداري بالمدارس يوم الأحد 1446/1/29 الموافق 4 أغسطس 2024، أما عودة المعلمين الممارسين للتدريس يوم الأحد 1446/2/7هـ الموافق 11 أغسطس 2024.

تقويم العام الدراسي 1446: موعد عودة المعلمين والإداريين وبدء الدراسة في السعودية
موعد عودة المعلمين والإداريين وبدء الدراسة في السعودية 1446

إجازات العام الدراسي

وفق ما تم الإعلان عنه في الأيام الماضية عن الإجازات في العام الدراسي الجديد المقبل 1446، يتضمن التقويم الدراسي 1446 إجازتين رئيسيتين:

  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول: تمتدّ لمدّة 10 أيام، وسيتمّ تحديد تواريخها لاحقاً.
  • إجازة منصف الفصل الدراسي الثاني: تمتدّ لمدّة 10 أيام أيضاً، وسيتمّ تحديد تواريخها وفقاً للجدول الزمني والتقويم الدراسي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التقويم الدراسي 1446 خلال الأسابيع المقبلة وبالإمكان الاطلاع على التقويم الدراسي الرسمي للعام الدراسي 1446هـ من خلال موقع وزارة التعليم https://moe.gov.sa/ar/education/generaleducation/Pages/academicCalendar.aspx.

تحضيرات مكثفة لاستقبال الطلاب

تعمل وزارة التعليم حالياً على تقوية الكادر التعليمي والإداري، والتأكد من جاهزية البنية التحتية للمدارس، وتحضير المواد التعليمية وتجهيز الفصول الدراسية.

وتدعو وزارة التعليم الطلاب وأولياء الأمور إلى الإطلاع على التقويم الدراسي الجديد 1446/1447 والالتزام بجميع المواعيد المحددة.

خاتمة:

مع بدء العد التنازلي للعام الدراسي الجديد 1446، تسودّ أجواء من الحماس والترقب بين الطلاب والمعلمين. وتعمل وزارة التعليم جاهدةً لضمان بيئة تعليمية مناسبة لتحقيق أفضل النتائج.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !