التعليم

رسمياً: موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446.. تواريخ عودة المعلمين والإداريين والطلاب

يسعدنا في موقع موجز الأنباء الإخباري أن نقدم لكم آخر أخبار التعليم في المملكة العربية السعودية، ونشارككم مواعيد عودة الدراسة للعام الدراسي القادم 1446هـ، وذلك حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم مؤخرًا، بالإضافة إلى حقيقة عودة نظام الفصليين الدراسيين بداية من العام الدراسي الجديد.

موعد عودة المعلمين والإداريين 1446

  • يوم الأحد 1446/1/29هـ: عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية والكادر الإداري بالمدارس.
  • يوم الأحد 1446/2/7هـ: عودة المعلمين الممارسين للتدريس.

موعد بداية الدراسة 1445 وعودة الطلاب

يوم الأحد 1446/2/14هـ: بداية الدراسة للعام الدراسي القادم 1446هـ.

التقويم الدراسي 1446 -1447

حتى الآن لم تعلن الوزارة عن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد 1446، كأيام الإجازات ونظام العام فصلين أم ثلاثة فصول دراسية.

ويمكن الاطلاع على التقويم الدراسي الرسمي للعام الدراسي 1446هـ من خلال موقع وزارة التعليم https://moe.gov.sa/ar/education/generaleducation/Pages/academicCalendar.aspx.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

حقيقة عودة نظام الفصلين في العام الدراسي الجديد 1446

يشهد نظام التعليم في المملكة العربية السعودية تغيرات وتطورات مستمرة، تهدف إلى تحسين مخرجاته وتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين على حدٍ سواء.

في الآونة الأخيرة، تداولت العديد من المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي أخبارًا حول عودة نظام الفصلين الدراسيين في السعودية للعام الدراسي 1446 هـ / 1447 هـ.

هل سيتم تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في السعودية؟

لم تعلن وزارة التعليم السعودية رسميًا عن عودة نظام الفصلين الدراسيين للعام الدراسي 1446 هـ / 1447 هـ، ولكن وفقاً لمصادر سيتم ذلك بعد بعد دراسة شاملة وتقييم شامل لتجربة تطبيق نظام الفصل الواحد خلال السنوات الماضية.

وحيث تهدف الوزارة إلى تعزيز العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، من خلال توفير مزيد من الوقت للتعلم والتركيز على المواد الدراسية، وتقليل الضغط على الطلاب والمعلمين.

ما هي مميزات نظام الفصلين الدراسيين؟

تتمتع العديد من المزايا بنظام الفصلين الدراسيين، منها:

  • توفير مزيد من الوقت للتعلم: يسمح نظام الفصلين الدراسيين بتخصيص المزيد من الوقت لكل مادة دراسية، مما يتيح للطلاب فرصة أفضل لفهم المواد الدراسية بشكل أعمق واكتساب مهارات جديدة.
  • تقليل الضغط على الطلاب والمعلمين: يقلل نظام الفصلين الدراسيين من عبء العمل على الطلاب والمعلمين، مما يُسهم في تحسين صحتهم النفسية ورفع مستوى تركيزهم.
  • تحسين التحصيل الدراسي: أظهرت الدراسات أن نظام الفصلين الدراسيين يُسهم في تحسين التحصيل الدراسي للطلاب، خاصة في المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم.
  • زيادة فرص التعلم الإضافي: يوفر نظام الفصلين الدراسيين فرصًا إضافية للطلاب للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية والتعلم الإضافي.

ما هي عيوب نظام الفصلين الدراسيين؟

على الرغم من مزايا نظام الفصلين الدراسيين، إلا أنه قد يواجه بعض العيوب، منها:

  • زيادة مدة العام الدراسي: قد يؤدي نظام الفصلين الدراسيين إلى زيادة مدة العام الدراسي، مما قد يُشكل عبئًا على بعض الطلاب.
  • زيادة تكاليف التعليم: قد تُؤدي عودة نظام الفصلين الدراسيين إلى زيادة تكاليف التعليم، خاصة بالنسبة للطلاب الذين يدرسون في مدارس خاصة.
  • التأثير على العطلات الرسمية: قد تؤثر عودة نظام الفصلين الدراسيين على بعض العطلات الرسمية، مثل إجازة عيد الفطر المبارك، حيث قد يتم تقسيمها إلى إجازتين قصيرتين.

آراء الخبراء حول نظام الفصلين الدراسيين

  • يُؤيد العديد من الخبراء عودة نظام الفصلين الدراسيين في السعودية، معتبرين أنه يُسهم في تحسين جودة التعليم وتعزيز التحصيل الدراسي للطلاب.
  • ومع ذلك، يُؤكد الخبراء على ضرورة مراعاة بعض العوامل عند تطبيق هذا النظام، مثل توفير الدعم اللازم للطلاب والمعلمين، وتعزيز التعاون بين المدرسة والمنزل، وتوفير برامج تعليمية إضافية للطلاب الذين يحتاجون إلى المزيد من الدعم.

خاتمة: نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لطلاب المملكة العربية السعودية وأولياء الأمور، ونتمنى لهم عامًا دراسيًا موفقًا مليئًا بالنجاح والتميز.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !