التعليم

هل تم تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 في السعودية للعام الدراسي المقبل 1446؟

تداولت عدد من الحسابات الرسمية الخاصة بالتعليم في المملكة العربية السعودية توقعات تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 للطلاب والطالبات في صفوف السادس الابتدائي والثالث متوسط والثالث ثانوي، والتي كان من المقرر أن يتم إجراؤها ضمن الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثالث 1445، فيما يلي نستعرض معكم هل تم تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 في السعودية للعام الدراسي المقبل 1446؟.

هل تم تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 في السعودية

شاركت حسابات تعليمية على منصات التواصل الاجتماعي إكس و سناب شات توقعات في تأجيل الاختبارات الوزارية إلى العام القادم 1446، والتي كانت مخصصة للطلاب والطالبات في السادس الابتدائي و الثالث متوسط و الثالث ثانوي وطلك بعد إعلان وزارة التعليم السعودية في الفترة الماضية عودة اختبارات الوزارة من هذا العام الدراسي 1445، ويتم تطبيقها مع اختبارات الفصل الثالث 1445 – 2024 ضمن مجموعة من القرارات التي تهدف لزيادة كفاءة التعليم ومخرجات التعليم.

حقيقة تأجيل اختبارات الوزارة 1445

من المتوقع أن تقوم وزارة التعليم السعودية بإصدار قرار جديد في حال تم تأجيل اختبارات الوزارة لهذا العام للعام الدراسي المقبل 1446، خلال الساعات المقبلة أو الأيام المقبلة، وسوف يتم التحديث بالقرارات الجديدة.

هل تم تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 في السعودية للعام الدراسي المقبل 1446؟
هل تم تأجيل الاختبارات الوزارية 1445 في السعودية؟

موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1445

تُعلن وزارة التعليم السعودية عن بدء اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445 هـ لجميع المراحل الدراسية، وتأتي هذه الاختبارات في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية مناسبة لتقييم مستويات الطلاب بشكلٍ فعّالٍ ودقيق.

وقد تم تحديد مواعيد الاختبارات كالتالي:

  • الاختبارات الشفوية والعملية: تبدأ من تاريخ 20 ذو القعدة الموافق 28 مايو 2024، وتشمل مراجعة المفاهيم النظرية وتطبيقها عملياً لقياس مهارات الطلاب وفهمهم للمواد الدراسية.
  • الاختبارات التحريرية: تبدأ من تاريخ 27 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 4 يونيو 2024، وتشمل تقديم إجابات كتابية على أسئلة محددة لتقييم فهم الطلاب للمواد الدراسية وقدرتهم على التعبير بشكلٍ كتابيٍّ دقيقٍ ومنطقيٍّ.

وحرصاً من الوزارة على سلامة ونجاح هذه الاختبارات، فقد تم توفير الإرشادات اللازمة لضمان سير العملية التقييمية بشكلٍ سلسٍّ ومنتظمٍّ لجميع الطلاب.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !