التعليم

الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 برقم التسجيل على موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

يُعدّ التعليم عن بعد أحد أهمّ الخيارات الدراسية التي تُتيح للطلاب مواصلة تعليمهم دون التقيد بالقيود المكانية والزمانية. وحرصًا من وزارة التربية الوطنية في الجزائر على توفير فرص تعليمية متميزة للجميع، فقد أطلقت نظام المراسلة امتحان إثبات المستوى الذي يُتيح للطلاب استكمال دراستهم والحصول على الشهادات المُعتمدة، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا خطوات الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 عبر onefd.edu.dz.

التسجيل في المراسلة 2024

يُمكن للطلاب الجدد التسجيل في نظام المراسلة للعام الدراسي 2024-2025 من خلال زيارة موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد والاطلاع على شروط التسجيل وخطواته.

موعد إعلان نتائج المراسلة 2024 onefd.edu.dz resultat

أكد وزير التربية الوطنية الجزائري، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء، على موعد الكشف عن نتائج امتحانات إثبات المستوى المراسلة 2024، والتي ستكون في 31 مايو 2024، ويُشارك في هذه الامتحانات 444,888 طالباً وطالبة من مختلف المستويات، موزعين على 1660 مركز إجراء و17 مركز تصحيح.

وأوضح الوزير بلعابد في تصريح للصحافة على هامش انطلاق امتحانات المراسلة “دورة 2024″، أنّ الوزارة حرصت على توفير جميع الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات بكل سلاسة ونزاهة، وأنّه تمّ تعيين طاقم كبير من الأساتذة والمراقبين لضمان سير الامتحانات على أكمل وجه.

وتُعدّ نتائج امتحانات المراسلة مُنتظرة بفارغ الصبر من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث تُتيح لهم معرفة نتائج جهودهم خلال العام الدراسي، وتحديد مسارهم الدراسي المُستقبلي.

الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 برقم التسجيل على موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
نتائج المراسلة 2024 برقم التسجيل

خطوات الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024

1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد :

2. إدخال بيانات الطالب:

  • بعد الدخول إلى الموقع، سيُطلب من الطالب إدخال بياناته الشخصية، بما في ذلك:
  • رقم التسجيل.
  • الولاية أو المركز.
  • تاريخ الميلاد.
  • الكلمة العشوائية أو رمز التأكيد.

3. الضغط على زر “استعراض”:

  • بمجرد إدخال جميع البيانات المطلوبة، يجب على الطالب الضغط على زر “استعراض” لعرض نتائجه.

4. طباعة كشف النقاط:

  • يُنصح الطلاب بطباعة كشف النقاط بعد عرضها، حيث قد يلزمهم ذلك في عملية التسجيل للموسم الدراسي القادم.

الجدير بالذكر أن امتحانات المراسلة تُجرى في الجزائر سنوياً لتمكين الراغبين في استكمال دراستهم من الحصول على الشهادات المُعتمدة دون الحاجة إلى حضور الفصول الدراسية بشكل منتظم.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !