التعليم

“لوائح” نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025 haraka men gov ma resultat .. شروط تقديم الطعن

نتائج الحركة الانتقالية 2023 للأطر التربوية في المغرب: التأخير والترقب ينتهيان، يشهد موسم الحركة الانتقالية 2024-2025 للأطر التربوية في المغرب حالة من الترقب الشديد، حيث ينتظر الأساتذة بفارغ الصبر إعلان النتائج التي تحدد مصيرهم ومكان عملهم في العام الدراسي المقبل، وقد واجهت عملية الإعلان عن النتائج بعض التأخيرات التي أثارت قلق العديد من المعلمين، مما دفع بعضهم إلى تقديم شكاوي إلى البرلمان المغربي، للإفراج عن النتائج في أقرب وقت، لذلك ننشر لكم في هذا المقال رابط وموعد نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة 24، وتحديدًا في 024-2025 في المغرب.

لوائح نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025

نشرت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة عبر موقعها الإلكتروني عبر الأنترنت، النتائج الكاملة للحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2024-2025، وقالت الوزارة خلال بلاغ لها، إنه تم نقل العديد من الأستاذة وقد استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية للعام 2024، وبينت الوزارة أن الحركة الانتقالية سيتم فتح  باب الطعون خلال 7 أيام من تاريخ صدور هذه النتائج.

للاستعلام عن النتائج قم بزيارة الرابط التالي: https://www.men.gov.ma/ar/Pages/Accueil.aspx

موعد الإعلان المتوقع لنتائج الحركة التنقلية 2024-2025

تشير مصادر تربوية ونقابية إلى أن موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية 2024 سيكون في نهاية شهر مايو 2024، السابع عشر من ماي أو شهر 6 بالميلادي، وسيتم الإعلان عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية، مع إتاحة مدة 7 أيام لتقديم الطعون على النتائج.

نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025
نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025

نتائج الحركة الانتقالية هيئة التدريس 2024-2025

ستعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن نتائج حركة انتقال هيئة التدريس برسم السنة الدراسية 2024-2025، وذلك من خلال موقعها الرسمي “موقع وزارة التربية الوطنية“، حيث ستشمل هذه الحركة ما مجموعه 23642 أستاذًا ومعلمًا موزعين على مختلف الأسلاك التعليمية، والأطر التعليمية:

  • التعليم الابتدائي: استفاد 10970 أستاذًا ومعلمًا من حركة الانتقال في التعليم الابتدائي.
  • التعليم الثانوي الإعدادي: شملت الحركة 8242 أستاذًا ومعلمًا في التعليم الثانوي الإعدادي.
  • التعليم الثانوي التأهيلي: تمكن 4430 أستاذًا ومعلمًا من الانتقال إلى مؤسسات تعليمية ثانوية تأهيلية في إطار حركة 2024-2025.

فتح باب الطعون

تُتيح وزارة التربية الوطنية للأساتذة والمعلمين الذين لم تُلبّ رغباتهم في حركة الانتقال، تقديم طلبات طعن خلال سبعة أيام من تاريخ نشر النتائج.

شروط تقديم الطعن

  • أن يكون المعلم أو الأستاذ معنيًا بالحركة الانتقالية.
  • تقديم الطعن خلال المدة القانونية (سبعة أيام).
  • إرفاق الطلب بالمستندات المطلوبة:
  • طلب الطعن مع شرح الأسباب.
  • نسخة من طلب المشاركة في الحركة الانتقالية.
  • نسخة من نتائج الحركة الانتقالية.
  • نسخة من المذكرة الإطار للحركة الانتقالية (اختياري).
  • تسليم الطلب للمدير (خمس نسخ).
  • تسليم نسخة للفرع الإقليمي للنقابة.
  • تسليم نسخة للتضامن الجامعي (اختياري).

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !