مُتاح رابط نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد 2024 سلطنة عمان heac.gov.om: تعرف على مستقبلك الجامعي

يترقب طلاب دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان بفارغ الصبر نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد للعام الأكاديمي 2024/2025، والتي ستُعلن مساء غدٍ الخميس الموافق 4 يوليو 2024. تأتي هذه النتائج كعرض مبدئي لنتائج القبول النهائية، وتعتمد على درجات الطلاب في الفصل الدراسي الأول وترتيب البرامج الدراسية التي اختاروها خلال مرحلة التسجيل.

فيما يلي نقدم إليكم في موجز الأنباء رابط نتائج الفرز التجريبي 2024 للقبول الموحد للعام الأكاديمي 2024-2025 وخطوات الاستعلام عن النتائج وتعديل الرغبات لخريجي دبلوم التعليم العام.

أكثر من 24 ألف مقعد دراسي متاح

أعلنت ندى بنت محمد الكيومية، مديرة دائرة القبول للمرحلة الجامعية بمركز القبول الموحد، عن توقع عرض أكثر من 24 ألف مقعد دراسي على المسجلين في نظام القبول الموحد، وذلك من أصل 47 ألف طالب وطالبة تقدموا للتسجيل. بينما لن تشمل هذه النتائج بعض البرامج التي تتطلب اختبارات قبول أو مقابلات شخصية أو فحوصات طبية، حيث سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

الفرز التجريبي 2024 فرصة لفهم آلية القبول

يُعد الفرز التجريبي فرصة هامة للطلاب وأولياء أمورهم لفهم آلية عمل نظام القبول الموحد بشكل أفضل. حيث يعطيهم مؤشرًا مبدئيًا لنتائج القبول بناءً على درجاتهم واختياراتهم، مما يسمح لهم بإعادة تقييم رغباتهم وتعديلها في مرحلة تعديل الرغبات التي تلي إعلان النتائج النهائية.

رابط نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد 2024 سلطنة عمان heac.gov.om: تعرف على مستقبلك الجامعي
نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد ٢٠٢٤

خطوات الاستعلام عن نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد 2024

مع إعلان نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد للعام الأكاديمي 2024/2025، يزداد شغف الطلاب بمعرفة مصيرهم الدراسي. إليكم الخطوات السهلة التي تُمكنكم من الاستعلام عن النتائج فور نزولها:

1. الدخول إلى موقع مركز القبول الموحد:

  • اضغطوا على الرابط الرسمي للنظام: https://www.heac.gov.om/.
  • انسخوا الرابط ولصقه في متصفح الإنترنت الخاص بكم.

2. الوصول إلى صفحة النتائج:

  • ابحثوا عن خانة النتائج الإلكترونية على الصفحة الرئيسية.

3. إدخال بياناتك:

  • أدخلوا رقم الهوية الوطنية الخاص بكم في الحقل المخصص.

4. الحصول على النتيجة:

  • اضغطوا على زر استعراض لمعرفة نتيجتكم في الفرز التجريبي.

نصائح هامة للطلاب:

  • تحقق من عدد البرامج المسجلة: تأكد من تسجيل 20 برنامجًا دراسيًا على الأقل في نظام القبول الموحد، لزيادة فرص حصولك على مقعد دراسي.
  • رتب البرامج بدقة: رتب البرامج الدراسية حسب رغبتك و إمكانياتك، مع الأخذ بعين الاعتبار معدلات القبول التنافسية للتخصصات المختلفة.
  • لا تتجاهل طلبة الدور الثاني: إذا كنت طالبًا غير ناجح في الفصل الدراسي الأول، سارع إلى إضافة برامجك الدراسية وترتيبها في النظام، حتى لا تفقد فرصة المنافسة بعد ظهور نتائج الدور الثاني.
  • تابع التحديثات: ابق على اطلاع بأي مستجدات أو تغييرات في البرامج المتاحة في مرحلة تعديل الرغبات.

الخلاصة:

تُعد نتائج الفرز التجريبي للقبول الموحد خطوة مهمة في رحلة الطالب الجامعية. من خلال فهم آلية عمل النظام واتباع النصائح المذكورة، يمكن للطلاب تعزيز فرصهم في الحصول على مقعد دراسي في التخصص الذي يرغبون به.

  • تُعد هذه النتائج عرضًا مبدئيًا لنتائج القبول النهائية، وتعتمد على درجات الطلاب في الفصل الدراسي الأول وترتيب البرامج الدراسية التي اختاروها خلال مرحلة التسجيل.
  • لا تشمل هذه النتائج بعض البرامج التي تتطلب اختبارات قبول أو مقابلات شخصية أو فحوصات طبية، حيث سيتم الإعلان عنها لاحقًا.
  • يُعد الفرز التجريبي فرصة هامة للطلاب وأولياء أمورهم لفهم آلية عمل نظام القبول الموحد بشكل أفضل.
    يمكن للطلاب تعديل رغباتهم بعد إعلان نتائج الفرز التجريبي في مرحلة تعديل الرغبات.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !