نتائج الفرز التجريبي القبول الموحد 2024 – 2025 : فرصة مبكرة لتعديل رغباتك!

يُعدّ القبول الجامعي مرحلة فارقة في حياة كل طالب، ويحمل معه آمالًا وطموحات عريضة. وحرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على تسهيل هذه المرحلة، فقد أطلقت نظام القبول الموحد الذي يهدف إلى تنظيم عملية القبول في مؤسسات التعليم العالي المختلفة في سلطنة عمان. وضمن هذا النظام، يأتي الفرز التجريبي كخطوة أولية هامة تقدم للطالب عرضًا مبدئيًا لنتائج قبوله، وذلك بهدف مساعدته على ترتيب رغباته بشكل أفضل في مرحلة تعديل الرغبات.

نتائج الفرز التجريبي سلطنة عمان 2024/2025

كشفت مديرة دائرة القبول للمرحلة الجامعية بمركز القبول الموحد، السيدة ندى بنت محمد الكيومية، عن توقع عرض أكثر من 24500 مقعد دراسي على الطلبة المسجلين في نظام القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024/2025. وأوضحت أن بعض البرامج الدراسية التي تتطلب إجراءات إضافية مثل الاختبارات أو المقابلات الشخصية أو الفحوصات الطبية لن تُعرض في هذا الفرز، وذلك لِتَعلُّق هذه الإجراءات بِنتائج دبلوم التعليم العام.

الاستعلام نتائج الفرز التجريبي عمان 2024

ها قد حان موعد معرفة نتائج الفرز التجريبي! إليك الطريقة:

  • الدخول إلى نظام القبول الموحد: https://www.heac.gov.om/
  • أدخل رقم هويتك الوطنية.
  • اضغط على “استعراض”.
  • بكل سهولة، ستتمكن من رؤية نتيجتك!

ملاحظة: تأكد من كتابة رقم هويتك الوطنية بشكل صحيح.

الفرز التجريبي: فرصة للتوجيه وتعديل المسار

يُؤكّد الفرز التجريبي كونه عرضًا مبدئيًا لنتائج القبول، حيث يعتمد على درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول، والبرامج الدراسية التي اختارها خلال مرحلة التسجيل.

ويهدف هذا الفرز إلى توجيه الطالب وولي أمره حول أهمية ترتيب البرامج الدراسية بشكل واعٍ ومدروس.

ولفتت السيدة الكيومية إلى ضرورة تنوع الخيارات التي يختارها الطالب، حيث لاحظت وجود 2611 طالبًا من أصحاب المعدلات العالية لم يحصلوا على أي عرض دراسي، وذلك بسبب قلة عدد البرامج التي اختاروها.

نصائح هامة لمرحلة تعديل الرغبات

أمام هذه النتائج، تقدّم السيدة الكيومية نصائح هامة للطلبة في مرحلة تعديل الرغبات:

  • إضافة المزيد من البرامج الدراسية: على الطلبة الذين لم يحصلوا على أي عرض دراسي في الفرز التجريبي إضافة المزيد من البرامج التي يستوفون شروطها.
  • تنوع الخيارات: تجنب التركيز على مجال واحد فقط، واختيار برامج دراسية من مجالات مختلفة.
  • متابعة التحديثات: البقاء على اطلاع بأي مستجدات في البرامج الدراسية خلال مرحلة تعديل الرغبات.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !