الاقتصاد

سعر سهم أرامكو يقفز 2% مع بدء الاكتتاب لفئة الأفراد 2024

يشهد الاكتتاب الثانوي لأسهم شركة أرامكو السعودية إقبالاً واسعاً من قبل المستثمرين، خاصة مع بدء تخصيص الأسهم لفئة الأفراد. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع ملحوظ في سعر السهم خلال جلسة تداول الاثنين، 3 يونيو 2024.

ارتفاع سعر سهم أرامكو

قفز سهم شركة أرامكو السعودية بنسبة 2% خلال جلسة تداول الاثنين، ليصل إلى 29 ريالاً سعودياً. ويأتي هذا الارتفاع تزامناً مع بدء الاكتتاب لفئة الأفراد في عملية الطرح الثانوي لأسهم الشركة.

طرح 1.545 مليار سهم

طرحت المملكة العربية السعودية 1.545 مليار سهم من أسهم أرامكو، خامس أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية. وقد خصصت 10% من هذه الأسهم، أي 154.5 مليون سهم، للمستثمرين الأفراد.

سعر السهم للاكتتاب

تم تحديد سعر السهم للاكتتاب بـ 29 ريالاً سعودياً (7.73 دولار أمريكي) للسهم الواحد.

فترة الاكتتاب

تستمر فترة الاكتتاب لفئة الأفراد في أسهم أرامكو حتى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الرياض من يوم الأربعاء 5 يونيو 2024.

شروط الاكتتاب

يُشترط في الاكتتاب في أسهم أرامكو امتلاك حد أدنى من الأسهم يبلغ 10 أسهم، ولا يوجد حد أقصى للاكتتاب.

ختاماً: يُظهر الإقبال الكبير على الاكتتاب في أسهم أرامكو الثقة العالية التي يتمتع بها المستثمرون في الشركة و في مستقبلها الواعد.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !