الاقتصاد

وزارة الطاقة تعلن أسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو 2024: التسعيرة الجديدة البنزين والديزل

مع اقتراب حلول شهر يونيو 2024، يتساءل العديد من سائقي المركبات في الإمارات العربية المتحدة عن أسعار البنزين والديزل خلال هذا الشهر. تأتي هذه المقالة لتلقي الضوء على أسعار الوقود المتوقعة في يونيو، مع تحليل اتجاهات الأسعار خلال الفترة الماضية وتقديم معلومات مفيدة حول العوامل المؤثرة على أسعار الوقود في الدولة.

أسعار الوقود الإمارات لشهر يونيو 2024

يشهد سوق النفط في الإمارات العربية المتحدة انخفاضًا طفيفًا في الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية من شهر مايو 2024. حيث لاحظ العديد من المواطنين والمقيمين تغيرات في أسعار البنزين والديزل، مما أثار اهتمامهم بمعرفة التفاصيل.

وبحسب البيانات المتاحة، فقد انخفض سعر البنزين سوبر 98 من 3.70 درهم إماراتي إلى 3.47 درهم إماراتي للتر، بينما انخفض سعر البنزين 95 من 3.50 درهم إماراتي إلى 3.40 درهم إماراتي للتر.

وقد أدى هذا الانخفاض في أسعار الوقود إلى موجة من التساؤلات والنقاشات بين المواطنين، حيث يرغب الكثيرون في فهم العوامل المؤثرة على هذه التغيرات وكيفية تأثيرها على حياتهم اليومية.

أسعار البنزين والديزل في الإمارات لشهر يونيو 2024

سيتم تحديث أسعار البنزين والديزل في الإمارات لشهر يونيو 2024 فور الإعلان عنها وسيتم إضافة كم أصبح السعر على الأسعار أدناه الخاصة بشهر مايو.

  • سعر البنزين سوبر 98: 3.34 درهم إماراتي للتر.
  • سعر البنزين خصوصي 95: 3.22 درهم إماراتي للتر.
  • سعر البنزين إي بلس 91: 3.15 درهم إماراتي للتر.
  • سعر الديزل: 3.07 درهم إماراتي للتر.
أسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو 2024: التسعيرة الجديدة البنزين والديزل
أسعار البنزين والديزل الإمارات لشهر يونيو ٢٠٢٤

العوامل المؤثرة على أسعار الوقود في الإمارات

  • أسعار النفط العالمية: تلعب أسعار النفط العالمية دورًا رئيسيًا في تحديد أسعار الوقود في الإمارات، حيث ترتبط الأسعار المحلية ارتباطًا وثيقًا بالأسعار العالمية.
  • هامش الربح للموزعين: يتم إضافة هامش ربح محدد من قبل الموزعين إلى سعر النفط العالمي لتحديد السعر النهائي للوقود في محطات الوقود.
  • تكاليف النقل والتخزين: تلعب تكاليف النقل والتخزين أيضًا دورًا في تحديد أسعار الوقود.
  • الضرائب: يتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على أسعار الوقود في الإمارات.

توقعات لشهر يونيو

من المتوقع أن تظل أسعار البنزين والديزل مستقرة نسبيًا خلال شهر يونيو 2024، مع إمكانية حدوث ارتفاعات طفيفة. ويعود ذلك إلى استقرار أسعار النفط العالمية وعدم وجود تغيرات كبيرة في العوامل الأخرى المؤثرة على الأسعار.

نصائح لتوفير الوقود

  • قيادة السيارة باعتدال: تجنب السرعة الزائدة والتسارع والتوقف المفاجئ، حيث تؤدي هذه السلوكيات إلى زيادة استهلاك الوقود.
  • الحفاظ على ضغط الإطارات المناسب: الإطارات المملوءة بالهواء بشكل مناسب تحسن من كفاءة استهلاك الوقود.
  • إزالة الأوزان غير الضرورية من السيارة: كلما زاد وزن السيارة، زاد استهلاكها للوقود.

سيتم تطبيق أسعار البنزين والديزل “البترول” في منافذ توزيع البترول المحطات أدنوك وداماك في جميع مدن الإمارات اعتبارًا من السبت بتاريخ 1 يونيو 2024.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !