الاقتصاد

أسعار المحروقات في الأردن لشهر حزيران / يونيو 2024 : توقعات الخبراء

يشهد قطاع النفط في الأردن تقلبات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت أسعار المشتقات النفطية ارتفاعا طفيفا في بعض الأنواع وانخفاضا في أخرى خلال الأسابيع الماضية. وتشير التوقعات إلى احتمالية انخفاض أسعار بعض أنواع المحروقات خلال الشهر المقبل، بينما قد ترتفع أسعار أخرى بشكل طفيف، لذلك فيما يلي نوضح أسعار المحروقات لشهر حزيران / يونيو 2024.

تراجع أسعار النفط العالمية

يأتي هذا التوقع في ظل تراجع أسعار النفط العالمية على مدى أربعة أسابيع متتالية، حيث انخفض سعر برميل النفط إلى أدنى مستوياته منذ 7 شباط (فبراير) الماضي. ويعود هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أبرزها ضعف آمال تخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، وارتفاع أسعار الفائدة، مما أدى إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وتخفيف الطلب على النفط.

أسعار المحروقات في الأردن لشهر

أسعار المحروقات في الأردن لشهر 6 2024

يتوقع الخبراء انخفاض أسعار بعض أنواع المحروقات في الأردن خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، بينما قد ترتفع أسعار أخرى بشكل طفيف.

  • البنزين 90: يتوقع الخبير هاشم عقل انخفاض سعر لتر البنزين 90 بمقدار 40 فلسا وبنسبة 4%. بينما يتوقع فهد الفايز انخفاضا طفيفا ما بين 1.5 إلى 2 قرش.
  • البنزين 95: يتوقع عقل انخفاض سعر لتر البنزين 95 بمقدار 40 فلسا وبنسبة 3.3%. بينما يرى الفايز احتمال ارتفاع طفيف في أسعار البنزين 95.
  • الديزل: يتوقع عقل انخفاض سعر لتر الديزل بمقدار 35 فلسا وبنسبة 4.7%. بينما يتوقع الفايز انخفاضا طفيفا.
  • الكاز: من المتوقع استمرار تثبيت سعر الكاز.
  • أسطوانة الغاز المنزلي: من المتوقع استمرار تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي.

خاتمة:
يشار إلى أن الحكومة الأردنية رفعت أسعار البنزين خلال الشهر الحالي بنسب بلغت 2.1%، لتسجل الأسعار رابع زيادة على التوالي. وتأتي التوقعات بانخفاض أسعار بعض أنواع المحروقات خلال الشهر المقبل بمثابة بشرى سارة للمواطنين الأردنيين، الذين يعانون من ارتفاع تكاليف المعيشة.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !