الاقتصاد

أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا يوم الأربعاء، مدفوعة بانخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية وتزايد الطلب مع اقتراب موسم الصيف، وتشير البيانات إلى انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.4 مليون برميل، متجاوزة توقعات المحللين.

أسعار النفط

مع اقتراب موسم الصيف، يزداد الطلب على النفط بشكل طبيعي، حيث يزداد استخدام وسائل النقل والسفر، وهذا بدوره يشكل عاملًا رئيسيًا في دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات النفط الخام في البلاد خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو. فقد انخفضت المخزونات بمقدار 1.4 مليون برميل، لتصل إلى 459.5 مليون برميل، وتعد هذه الأرقام أقل من توقعات المحللين، مما ساهم في ارتفاع أسعار النفط.

ارتفاع أسعار خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط

ارتفع سعر خام برنت القياسي العالمي بمقدار 42 سنتًا أو 0.51% ليصل إلى 83.58 دولارًا للبرميل عند التسوية. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 61 سنتًا أو 0.78% ليصل إلى 78.99 دولارًا للبرميل عند التسوية.

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار النفط

يُعد ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي عاملًا ضاغطًا على أسعار النفط الخام، فمع ارتفاع قيمة الدولار، يصبح شراء النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط وتراجع أسعاره.

آمال وقف إطلاق النار في غزة تُخفف من ضغوط الأسعار

أثرت آمال التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة على أسعار النفط خلال الأيام الماضية، فقد أدت هذه الآمال إلى تراجع علاوة المخاطر على النفط، مما ساهم في تخفيف بعض الضغوط على الأسعار.

بشكل عام، تشير مؤشرات السوق إلى استمرار اتجاه أسعار النفط للارتفاع خلال الفترة القادمة، مدفوعة بعوامل مثل زيادة الطلب مع اقتراب موسم الصيف، وانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكي، وضعف قيمة العملات الأخرى مقابل الدولار الأمريكي.

تأثير أسعار النفط على الاقتصاد العالمي

  • التضخم: تلعب أسعار النفط دورًا هامًا في معدلات التضخم العالمية، فمع ارتفاع أسعار النفط ترتفع تكاليف النقل والإنتاج، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام.
  • النمو الاقتصادي: تؤثر أسعار النفط على معدلات النمو الاقتصادي العالمي، فمع ارتفاع أسعار النفط تنخفض قدرة المستهلكين على الإنفاق، مما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.
  • الاستقرار المالي: تلعب أسعار النفط دورًا هامًا في الاستقرار المالي العالمي، فمع تقلبات أسعار النفط قد تواجه الدول المنتجة والمستهلكة للنفط مخاطر مالية.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !