الاقتصاد

منصة تبليغ الحوادث: خطوة نحو بيئة عمل آمنة ومنافسة في السعودية

يُعدّ ضمان بيئة عمل آمنة ومنافسة من أهم ركائز التنمية المستدامة في أيّ دولة. وتسعى المملكة العربية السعودية جاهدةً لتحقيق هذا الهدف من خلال مبادراتٍ وخططٍ استراتيجيةٍ تُعنى بتعزيز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات. ومن ضمن هذه المبادرات، تأتي منصة “تبليغ الحوادث” كنموذجٍ حيٍّ للابتكار في هذا المجال، حيث تُتيح للعمال الإبلاغ عن حوادث العمل والإصابات بسهولة وفعالية.

منصة تبليغ الحوادث خطوة هامة نحو بيئة عمل آمنة

أعلن المهندس ريان الزريقي، مدير عام اللجان بالمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، عن قرب إطلاق منصة “تبليغ الحوادث” في نهاية العام الحالي. تأتي هذه الخطوة بعد إقامة سلسلة من الورش التدريبية وفعاليات مؤتمر السلامة والصحة المهنية الذي نظمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض.

منصة تبليغ الحوادث

سياسة شاملة للتبليغ والتحقيق

تُعدّ منصة “تبليغ الحوادث” ثمرة جهودٍ حثيثةٍ من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية. وتتميز هذه المنصة بتحديد سياسة شاملة لعمليات التبليغ والتحقيق في إصابات العمل، مما يُساهم في ضمان سرعة الاستجابة والكفاءة في التعامل مع هذه الحوادث.

منصة تبليغ الحوادث

تأهيل الكوادر وتعزيز التوعية

يُولي القائمون على منصة “تبليغ الحوادث” اهتمامًا كبيرًا بتأهيل الكوادر وتدريبها على استخدام المنصة بشكلٍ احترافي. فقد تمّ تأهيل ما يزيد عن 120 متدربًا من القطاعين الخاص والعام لإعداد التقارير الدورية المتعلقة بحوادث العمل. كما ركزت فعاليات مؤتمر السلامة والصحة المهنية على رفع التوعية ونشر ثقافة الوقاية من الحوادث، وذلك بهدف تعزيز حماية سلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات والبيئة.

ختامًا: تُمثل منصة تبليغ الحوادث نقلة نوعية في مجال السلامة والصحة المهنية في المملكة العربية السعودية. وتُجسد هذه المنصة التزام المملكة بتوفير بيئة عمل آمنة ومنافسة لجميع العاملين، مما يُساهم في تعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية المستدامة.

منصة تبليغ الحوادث

مُلخص: تُقدم منصة “تبليغ الحوادث” في السعودية آليةً فعّالةً للإبلاغ عن حوادث العمل والإصابات، ممّا يُساهم في ضمان بيئة عمل آمنة ومنافسة. وتتميز هذه المنصة بسياسةٍ شاملةٍ للتبليغ والتحقيق، وبكوادرٍ مُؤهلةٍ، وبرامجٍ توعويةٍ تُعنى بنشر ثقافة الوقاية من الحوادث.

محمود فتح الله

مُبدعٌ ومحرّرٌ مُتقنٌ يتمتع بخبرة واسعة في صياغة النصوص بمختلف أشكالها ووموضوعاتها، يُجيدُ فنّ صناعةِ المحتوى بمهاراتٍ تُضفي على كلماته رونقًا خاصًا، فتُلامسُ مشاعرَ القارئِ وتُثيرُ تفكيره، يُحرّرُ النصوصَ بدقةٍ وعنايةٍ فائقةٍ، فيصحّحُ الأخطاءَ اللغويةَ والنحويةَ ويحسّنُ من وضوحِ المعنى وسلاسةِ الأسلوب، ملتزمٌ بالجودةِ العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !