الاقتصاد

ملعب شورى لينكس: بوابة جديدة لعالم الغولف في السعودية

تُعدّ المملكة العربية السعودية وجهة سياحية ناشئة تزخر بالعديد من المعالم المميزة، وتسعى المملكة جاهدة لتطوير قطاعاتها السياحية المختلفة، بما في ذلك رياضة الغولف بـ ملعب شورى لينكس. وضمن هذا الإطار، تم الكشف مؤخرًا عن تصاميم أول ملعب غولف في المملكة، شورى لينكس، والذي يقع على جزيرة شورى في وجهة البحر الأحمر.

ملعب شورى لينكس تصميم استثنائي وتجربة غولف فريدة

يتميز ملعب شورى لينكس بتصميمه الفريد من نوعه، حيث يضم 18 حفرة، تتراوح أطوالها من 470 إلى 750 ياردة، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف مستويات اللاعبين. وتُعدّ الحفر من 4 إلى 7 محاطة بمياه البحر الأحمر مباشرة، مما يضفي على تجربة اللعب جمالًا وسحرًا خاصًا.

كما يتميز الملعب بموقعه الاستراتيجي على جزيرة شورى، والتي تتمتع بمناخ دافئ على مدار السنة، مما يجعلها وجهة مثالية لممارسة رياضة الغولف طوال العام.

وحرصًا على الحفاظ على البيئة، تم تصميم ملعب شورى لينكس وفقًا لأعلى معايير الاستدامة، مع التركيز على تقليل استهلاك المياه وإعادة استخدامها بطرق مبتكرة.

ملعب شورى لينكس
توضيحية: ملعب غولف في السعودية

شراكة قوية لضمان تجربة عالمية المستوى

تعاونت شركة البحر الأحمر الدولية مع شركة “فوستر وشركاه” لتصميم ملعب شورى لينكس، مستفيدة من خبرتهم الواسعة في تصميم المشاريع المعمارية المميزة.

كما تم التعاون مع المهندس المعماري العالمي للغولف براين كيرلي، المصمم لأكبر منشأة غولف في العالم “نادي ميشن هيلز للغولف”.

وقدم كيرلي خبرته الواسعة في تصميم ملاعب الغولف العالمية لضمان حصول لاعبي شورى لينكس على تجربة غولف استثنائية تتوافق مع أعلى المعايير الدولية.

ملعب شورى لينكس

ملعب شورى لينكس ميزات مميزة تجذب جميع اللاعبين

يُعدّ ملعب شورى لينكس وجهة مثالية لمحبي رياضة الغولف من جميع المستويات، حيث يوفر تحديات ممتعة للاعبين المحترفين، بينما يوفر في نفس الوقت تجربة ممتعة للهواة.

فئة المحترفين

تم تصميم بعض الحفر لتكون ذات تحدٍّ كبير للاعبين المحترفين، مع وجود أماكن هبوط ضيقة وعوائق مائية.

فئة الهواة

توفر الحفر الأخرى مساحات أوسع وخيارات لعب أكثر سهولة، مما يجعلها مناسبة للاعبين من جميع مستويات المهارة.

مرافق وخدمات استثنائية

يضم ملعب شورى لينكس العديد من المرافق والخدمات التي تُكمل تجربة اللعب:

  • نادي الغولف: يضم النادي مطعمًا يقدم مأكولات عالمية، ومتجرًا لبيع معدات الغولف، وغرفًا للاستحمام وتغيير الملابس.
  • مدرسة الغولف: توفر المدرسة دروسًا وتعليمًا للاعبين من جميع مستويات المهارة.
  • مُدرّبو الغولف المحترفون: يتواجد في الملعب فريق من مُدرّبي الغولف المحترفين لتقديم الدعم والمشورة للاعبين.
  • ملعب مُصغر للغولف: يتوفر ملعب مُصغر للغولف لممارسة اللعبة بشكل ترفيهي.

ملعب شورى لينكس

مساهمة في تحقيق رؤية المملكة لتصبح وجهة عالمية للغولف

يُعدّ ملعب شورى لينكس خطوة مهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لتصبح وجهة عالمية رائدة لرياضة الغولف.

ويسعى القائمون على المشروع إلى جذب المزيد من محبي رياضة الغولف من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة المملكة على خريطة رياضة الغولف الدولية.

مع اكتماله في عام 2025، سيُصبح ملعب شورى لينكس معلمًا هامًا في جزيرة شورى، وسيُساهم بشكل كبير في جذب المزيد من الزوار إلى المملكة العربية السعودية، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية مميزة.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !