الاقتصاد

دبي لصناعات الطيران تُحلق عالياً: نمو الإيرادات بنسبة 9٪ في الربع الأول من عام 2024

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، والتي أظهرت أداءً قويًا تمثل في نمو الإيرادات بنسبة 9٪، لتصل إلى 343.6 مليون دولار، مقارنة بالربع الأول من عام 2023. ويعود هذا النمو بشكل أساسي إلى الطلب المتزايد على خدمات تأجير وصيانة الطائرات، مما يعكس تعافي قطاع الطيران العالمي وانتعاشه.

أرباح قوية قبل الضرائب

حققت الشركة أرباحًا قبل الضرائب بلغت 69.7 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 73.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أسطول متنامٍ وتوسيع العمليات

خلال الربع الأول من عام 2024، عززت دبي لصناعات الطيران أسطولها من خلال الاستحواذ على 5 طائرات جديدة، منها طائرة مملوكة و 4 طائرات مدارة. كما قامت ببيع 6 طائرات، 5 منها مملوكة وواحدة مدارة.

تعليقات الرئيس التنفيذي

صرح فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران، قائلاً: “يسعدنا الإعلان عن نتائجنا القوية للربع الأول من عام 2024، والتي تُظهر نموًا بنسبة 9٪ في الإيرادات. يعكس هذا الأداء القوي الطلب المتزايد على خدماتنا من قبل شركات الطيران الرائدة في جميع أنحاء العالم. ونحن ملتزمون بتلبية احتياجات عملائنا من خلال عقود تأجير طويلة الأجل مُدرجة في دفتر طلباتنا حتى عام 2026.”

دبي لصناعة الطيران

تحسن التدفق النقدي وتعزيز السيولة

شهدت الشركة أيضًا تحسنًا في التدفق النقدي التشغيلي بنسبة 14٪، بينما ارتفعت السيولة المتاحة إلى 5 مليارات دولار.

دبي لصناعات الطيران: رائدة في مجال تأجير وصيانة الطائرات

تُعدّ دبي لصناعات الطيران، التي تأسست عام 2003، واحدة من أكبر شركات تأجير وصيانة الطائرات في العالم، حيث تقدم خدماتها لشركات الطيران العالمية من خلال أسطولها الحديث من الطائرات التجارية.

مقرها دبي، قلب عالم الطيران

تتخذ الشركة من إمارة دبي، مركز عالمي رائد في مجال الطيران، مقرًا لها، مما يمنحها ميزة تنافسية كبيرة بفضل سهولة الوصول إلى الأسواق العالمية وشبكة البنية التحتية المتطورة.

أسطول حديث يلبي احتياجات العملاء

تتمتع دبي لصناعات الطيران بأسطول حديث ومتنوع من الطائرات التجارية، يشمل طائرات عريضة الجسم وضيقة الجسم من الجيل الجديد، تلبي احتياجات عملائها المتنوعة من شركات الطيران.

دبي لصناعة الطيران

خدمات شاملة تلبي احتياجات العملاء

تقدم الشركة لعملائها من شركات الطيران مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل:

  • تأجير الطائرات: توفر الشركة خدمات تأجير قصيرة وطويلة الأجل للطائرات، مع خيارات تأجير مرنة تلبي احتياجات العملاء.
  • صيانة الطائرات: تقدم الشركة خدمات صيانة شاملة للطائرات، تشمل الصيانة الوقائية والإصلاحات الطارئة.
  • حلول إدارة الطائرات: تقدم الشركة حلولًا متكاملة لإدارة الطائرات، تشمل إدارة الأسطول والتمويل والتخطيط الاستراتيجي.

التزام بالجودة والسلامة

تلتزم دبي لصناعات الطيران بأعلى معايير الجودة والسلامة في جميع عملياتها، حيث تُطبق أحدث أنظمة إدارة الجودة والسلامة المعتمدة عالميًا.

شراكات استراتيجية مع كبار شركات الطيران

تتمتع الشركة بشراكات استراتيجية مع كبار شركات الطيران العالمية، مما يعزز مكانتها في السوق ويُتيح لها تقديم خدماتها لعملاء في مختلف أنحاء العالم.

سجل حافل بالإنجازات

حققت دبي لصناعات الطيران خلال مسيرتها الحافلة العديد من الإنجازات، شملت:

  • حصولها على جائزة “أفضل شركة تأجير طائرات في الشرق الأوسط” من مجلة “Air Transport World” لعدة سنوات متتالية.
  • إدراجها في قائمة “أفضل 50 شركة عربية” من مجلة “Forbes Middle East”.
  • حصولها على شهادة “ISO 9001:2015” لنظام إدارة الجودة.
  • حصولها على شهادة “ISO 14001:2015” لنظام إدارة البيئة.

دبي لصناعة الطيران

مستقبل واعد مُشرق

مع استمرار نمو قطاع الطيران العالمي، تتطلع دبي لصناعات الطيران إلى تعزيز مكانتها كرائدة في مجال تأجير وصيانة الطائرات، من خلال الاستثمار في توسيع أسطولها وتقديم خدمات مبتكرة تلبي احتياجات عملائها المتطورة.

خاتمة : يُظهر الأداء القوي لدبي لصناعات الطيران في الربع الأول من عام 2024 قدرتها على الاستفادة من انتعاش قطاع الطيران العالمي. ومع استمرار الطلب على خدمات تأجير وصيانة الطائرات في الارتفاع، تُعزز الشركة موقعها كشريك موثوق به لعملائها من شركات الطيران الرائدة في جميع أنحاء العالم.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !