الاقتصاد

تراجع أسعار النفط عند افتتاح التعاملات الآسيوية.. مخاوف تضغط على الأسعار

عندما نتحدث عن الأسواق العالمية، لا يمكن تجاهل أهمية أسعار النفط، وهو القوة الحيوية للاقتصاد العالمي. في بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، شهدت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا، متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق. يأتي هذا الانخفاض بعد أن قللت إسرائيل وإيران من مخاطر تصعيد الأعمال القتالية في الشرق الأوسط، عقب الضربة الإسرائيلية المحدودة على ما يبدو على إيران.

أسعار النفط تنخفض

عند بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، شهدت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا. انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 54 سنتًا، ما يعادل 0.6% إلى 86.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش.

تأثير الأحداث الجارية

انخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي والذي ينتهي اليوم الاثنين 12 سنتًا إلى 83.02 دولار للبرميل، بينما انخفض عقد يونيو/حزيران الأكثر نشاطًا بمقدار 47 سنتًا أو 0.6% إلى 81.75 دولار للبرميل.

تراجع أسعار النفط

تحليلات الخبراء

وفقًا لتينا تينج، محللة السوق المستقلة، فإن “المخاوف الاقتصادية أصبحت مرة أخرى عاملًا هبوطيًا لسوق النفط الخام، حيث تتعرض الأسعار لضغوط بسبب الزيادة الكبيرة في المخزونات الأميركية وسياسة التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الاتحادي وهو ما أدى إلى ارتفاع الدولار”.

تراجع أسعار النفط

استقرار محتمل؟

وفي الأسبوع الماضي، تكبد الخامان القياسيان أكبر خسارة أسبوعية لهما منذ فبراير/شباط بعد أن قللت إيران من أهمية تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية انتقامية مفترضة على أراضيها وقالت إنها لا تخطط للرد. تراجعت الأسعار بفعل هذه الأنباء بعد أن ارتفعت في البداية بأكثر من 3 دولارات للبرميل.

تراجع أسعار النفط

توقعات المستقبل

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة إن التقلبات في الشرق الأوسط ستبقي أسواق النفط “غير مستقرة”.

ختام: في النهاية، يظهر هذا التراجع أن السوق لا تزال حساسة للتوترات الجيوسياسية والأحداث السياسية الهامة في الشرق الأوسط. وهذا يجعل من الصعب التنبؤ باتجاه الأسعار في الوقت الحالي، مما يعكس مدى التحدي الذي يواجهه المستثمرون في هذا السياق.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !