هل الثلاثاء 25 يونيو 2024 عطلة عيد الغدير في العراق

يشكل عيد الغدير مناسبة دينية هامة لدى المسلمين الشيعة، حيث يحيون ذكرى خطبة غدير خم التي ألقاها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي يعتقدون فيها بتعيين الإمام علي بن أبي طالب خليفة له من بعده، لذلك نوضح لكم ما إن كان يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 عطلة عيد الغدير في العراق.

ويتمتع العراقيون، وخاصةً الشيعة منهم، بفرحة عارمة في هذه المناسبة، حيث تقام مختلف الفعاليات والاحتفالات الدينية والثقافية.

هل الثلاثاء 25 يونيو 2024 عطلة عيد الغدير؟

نعم، الثلاثاء 25 يونيو 2024 هو عطلة رسمية في العراق بمناسبة عيد الغدير، وذلك بعد إقرار مجلس النواب العراقي مقترح قانون العطل الرسمية في البلاد، والذي تضمن إدراج عيد الغدير ضمن قائمة العطلات الرسمية.

العراق يقرّ عيد الغدير عطلة رسمية

أعلن العراق عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، بمناسبة عيد الغدير، وذلك في جميع مؤسسات الدولة ما عدا الأمنية والخدمية.

ويأتي هذا القرار بعد أن صوت البرلمان العراقي في 22 مايو 2024 على مقترح قانون العطل الرسمية في البلاد، والذي تضمن إدراج عيد الغدير ضمن قائمة العطلات الرسمية.

أهمية قرار إقرار عيد الغدير عطلة رسمية

يُعدّ قرار إقرار عيد الغدير عطلة رسمية خطوة مهمة لتعزيز التسامح الديني والاحترام بين مختلف مكونات المجتمع العراقي، خاصةً مع ما يحمله هذا العيد من قيمة دينية وثقافية لدى المسلمين الشيعة.

كما يُساهم هذا القرار في تعزيز الشعور بالانتماء الوطني لدى العراقيين، وتوحيدهم تحت مظلة الاحتفال بمناسباتهم الدينية والثقافية.

استثناءات قطاعات الأمن والخدمة

يُشار إلى أن قرار تعطيل الدوام الرسمي في عيد الغدير لا يشمل القطاعات الأمنية والخدمية، وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين دون انقطاع.

خاتمة: يُمثل إقرار عيد الغدير عطلة رسمية في العراق خطوة إيجابية نحو تعزيز التسامح والوحدة الوطنية، وتعزيز الشعور بالانتماء الديني والثقافي لدى العراقيين.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !