رسمياا: غدا الثلاثاء 25 يونيو عطلة رسمية في العراق؟ البرلمان العراقي يؤكد

هل يوم الثلاثاء عطلة رسمية في العراق 2024

يشهد العراق احتفالات واسعة بمناسبة عيد الغدير الأغر، حيث أعلن فريق الإعلام الحكومي عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع مؤسسات الدولة ليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، وذلك بمناسبة عيد الغدير الأغر هذه الذكرى الدينية العظيمة التي تحتفل به الطائفة الشيعية في العراق.

الثلاثاء 25 يونيو 2024 عطلة رسمية في العراق

بشكل رسمي تم الإعلان المسبق أن يكون يوم عيد الغدير الأغر عطلة رسمية في المؤسسات الحكومية في الدولة، من كل عام، وقد أعلن الإعلام الحكومي تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 بمناسبة عيد الغدير الأغر.

الثلاثاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة يوم الغدير لدى الشيعة.

تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة عيد الغدير

يأتي هذا القرار بعد إقرار مجلس النواب العراقي مؤخرًا قانون العطلات الرسمية الجديد، والذي يُدرج عيد الغدير ضمن قائمة العطلات الرسمية في البلاد. ويهدف هذا القرار إلى تعزيز الشعور بالبهجة والمشاركة في هذه المناسبة الدينية الهامة، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم.

مظاهر الاحتفال بعيد الغدير في العراق

تُقام في مختلف أنحاء العراق فعاليات ومراسم احتفالية بهذه المناسبة، حيث تُزين الشوارع والساحات بالأعلام واللافتات، وتُنظم الندوات والمهرجانات الدينية والثقافية. كما يتبادل العراقيون التهاني والهدايا، ويحرصون على إقامة الولائم العائلية وتناول الأطباق الشعبية التقليدية.

عيد الغدير: رمز للوحدة والتآخي

يُمثل عيد الغدير مناسبة دينية عظيمة بالنسبة للمسلمين الشيعة، حيث يُحيون فيها ذكرى تنصيب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) خليفةً للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. ويُعدّ هذا العيد رمزًا للوحدة والتآخي بين المسلمين، ودعوةً إلى التمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية السامية.

خاتمة

يُجسد قرار تعطيل الدوام الرسمي في العراق بمناسبة عيد الغدير الأغر حرص الحكومة العراقية على تعزيز قيم الدين الإسلامي، ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع. كما يُتيح هذا القرار للمواطنين فرصةً ثمينةً للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، والتعبير عن مشاعرهم الدينية بكل حرية.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !