أخبار العرب

صلاة عيد الأضحى 2024 في مبارك الكبير: ما هو الوقت؟

فرحة العيد تتجلى في بيوت الكويت، مع حلول عيد الأضحى المبارك، يزداد شعور المسلمين بالبهجة والفرح، ويتزين العيد بأجمل لحظاته من خلال أداء صلاة العيد، التي تُعتبر من شعائر الإسلام الحنيف، ويحرص جميع المسلمين على أدائها في جماعة، تعبيرًا عن وحدتهم وتضامنهم.

ونظرًا لتزايد البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة مبارك الكبير، نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريدون معرفته عن موعد الصلاة وأماكن إقامتها.

موعد صلاة عيد الأضحى في مبارك الكبير 2024

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، الموافق 16 يونيو 2024 م، في تمام الساعة 5:03 صباحًا بتوقيت الكويت، وذلك في كافة مساجد ومصليات محافظة مبارك الكبير، وكذلك في جميع محافظات الكويت.

وقت صلاة عيد الاضحى 2024 في مبارك الكبير

أماكن صلاة عيد الأضحى في مبارك الكبير

خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أماكن مُحددة لصلاة عيد الأضحى في محافظة مبارك الكبير، تشمل جميع المساجد والجوامع الكبيرة، والتي تم الإعلان عنها مسبقًا من قبل الوزارة.

ويمكن للمسلمين الاستعلام عن أقرب مسجد أو مصلى إليهم من خلال موقع وزارة الأوقاف الإلكتروني أو عبر التطبيقات الذكية الخاصة بالوزارة.

صلاة عيد الاضحى 2024 في مبارك الكبير اي ساعة

شروط صلاة عيد الأضحى

لصحة صلاة عيد الأضحى، يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  • أن تكون صلاة العيد جماعة.
  • أن تكون صلاة العيد صحيحة.
  • أن تكون صلاة العيد قصيرة.
  • أن تكون صلاة العيد خفيفة.

ويُستحب للمسلمين قبل أداء صلاة العيد أن يتطيبوا ويغسلوا ثيابهم ويُسرحوا شعرهم.

مدة صلاة عيد الأضحى

تستمر صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة مبارك الكبير حتى موعد صلاة الظهر، حيث يُقام خطبة العيد بعد الصلاة، يتبعها توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين.

الاستعداد لصلاة عيد الأضحى في مبارك الكبير

تتزين شوارع ومنازل محافظة مبارك الكبير بأجواء العيد، حيث يحرص الجميع على شراء الأضاحي وتجهيزها، استعدادًا لإحياء شعائر هذا العيد المبارك.

ختامًا: تُعد صلاة عيد الأضحى فرصة عظيمة لتعزيز الروابط الأخوية والتواصل بين أفراد المجتمع، ونشر روح التسامح والمحبة بين الجميع، سائلين الله تعالى أن يتقبل منّا ومن جميع المسلمين صيامنا ودعاءنا وأضاحينا.

محمود فتح الله

مُبدعٌ ومحرّرٌ مُتقنٌ يتمتع بخبرة واسعة في صياغة النصوص بمختلف أشكالها ووموضوعاتها، يُجيدُ فنّ صناعةِ المحتوى بمهاراتٍ تُضفي على كلماته رونقًا خاصًا، فتُلامسُ مشاعرَ القارئِ وتُثيرُ تفكيره، يُحرّرُ النصوصَ بدقةٍ وعنايةٍ فائقةٍ، فيصحّحُ الأخطاءَ اللغويةَ والنحويةَ ويحسّنُ من وضوحِ المعنى وسلاسةِ الأسلوب، ملتزمٌ بالجودةِ العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !