أخبار العرب

نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين 2024 من الدرجة الثالثة pdf اللوائح النهائية

أعلنت وزارة العدل المغربية، مؤخرًا، عن نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة برسم سنة 2024، في تخصص العلوم القانونية أو الشريعة (الشريعة أو الشريعة والقانون أو الدراسات الفقهية والقانونية) وقد شهدت هذه المباراة مشاركة واسعة من مختلف أرجاء المملكة، حيث تقدم لها آلاف الخريجين من مختلف التخصصات القانونية، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا اللوائح النهائية لنتائج مباراة المنتدبين القضائيين الاختبار الكتابي 2024.

نتائج مباراة المنتدبين القضائيين 2024 في المغرب “الاختبار الكتابي”

أعلنت وزارة العدل المغربية، نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة برسم سنة 2024،  حيث تقدم لها “36.375” متقدمًا من حاملي الإجازات في العلوم القانونية أو الشريعة الإسلامية،وبلغ عدد الناجحين في هذا الاختبار “9.250” متقدمًا، مما يعني أن نسبة النجاح قد بلغت 25.45%.

للإطلاع على نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة 2024 :

نسب النجاح في مباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة 2024

أظهرت النتائج المعلنة نجاح 9.250 متقدم في هذه المباراة، من أصل 36.375 شاركوا في الاختبار الكتابي والذي تم إجراؤه يوم 19 مايو الماضي من قبل وزارة العدل في المغرب.

تم توزيع الناجحين على مختلف مراكز التكوين الموزعة على كافة جهات المملكة، وذلك حسب رغباتهم ومعدلاتهم، مع مراعاة احتياجات السلك القضائي من حيث توزيع الموارد البشرية بكفاءة.

نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين 2024 من الدرجة الثالثة pdf اللوائح النهائية
نتائج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين 2024

المراحل المتبقية من مباراة توظيف وزارة العدل

لا زالت رحلة المترشحين الناجحين في هذه المباراة مستمرة، حيث تنتظرهم مرحلة أساسية وهي الاختبارات الشفوية، التي ستحدد من سيلتحق بصفوف المعهد العالي للقضاء لمتابعة التكوين اللازم لمزاولة مهامهم السامية في خدمة العدالة.

الآمال والتطلعات

يعول الكثيرون على نجاح هذه المباراة في ضخ دماء جديدة في السلك القضائي، وتعزيز كفاءته وفعاليته في تحقيق العدالة ونشرها. كما ينتظر الناجحون بفارغ الصبر فرصة الالتحاق بمعهد القضاء والبدء في رحلتهم المهنية النبيلة.

 

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !