أخبار العرب

متى إجازة عيد الأضحى 2024 في سلطنة عمان: عدد الأيام، موعدها الرسمي، وأفكار لقضاء عطلة رائعة

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، يزداد شوق العمانيين لاستقبال هذا العيد العظيم، حيث يتزينون بأجمل الملابس ويجهزون مختلف الأطباق والحلويات، ويحرصون على زيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات، ويرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في السلطنة لمعرفة مدة إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445-2024 لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص، وهذا ما سوف نلقي الضوء عليه في مقالنا.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في سلطنة عمان

أعلنت السلطنة العمانية رسمياً عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، حيث يبدأ من يوم السبت 15 يونيو 2024 ويستمر حتى مساء الثلاثاء 18 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024 في سلطنة عمان
إجازة عيد الأضحى 2024 في سلطنة عمان

إجازة عيد الأضحى 2024 سلطنة عمان

وتبدأ إجازة العيد الرسمية في السلطنة من يوم 9 ذي الحجة الموافق 15 يونيو 2024 وتنتهي في يوم 12 ذي الحجة الموافق 18 يونيو 2024، على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

مدة وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 في سلطنة عمان

  • تبلغ مدة إجازة عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان لهذا العام 4 أيام، وذلك حسب المرسوم السلطاني رقم (88/ 2022) بتحديد أيام الإجازات الرسمية.
  • وتبدأ إجازة العيد رسمياً من يوم 9 ذي الحجة الموافق 15 يونيو 2024 وتنتهي في يوم 12 ذي الحجة الموافق 18 يونيو 2024.
  • وبذلك، فإنّ العمانيين سيستمتعون بإجازة مميزة تمتدّ من يوم السبت 15 يونيو 2024 حتى مساء الثلاثاء 18 يونيو 2024.
  • ويُعدّ عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الدينية في سلطنة عمان، حيث يتميز بالفرح والبهجة والعديد من الطقوس والعادات والتقاليد.

متى عطلة عيد الأضحى 2024 سلطنة عمان

بدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان رسمياً من يوم السبت 15 يونيو 2024 الموافق 9 ذي الحجة 1445 هـ، وتستمر حتى مساء الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذي الحجة 1445 هـ.

  • وبذلك تكون مدة عطلة عيد الأضحى في سلطنة عمان أربعة أيام.
  • ويعود الموظفون والطلاب إلى أعمالهم ودراستهم كالمعتاد بدءًا من يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذي الحجة 1445 هـ.
  • وقد تم تأكيد ذلك من خلال المرسوم السلطاني رقم (88/ 2022) بتحديد أيام الإجازات الرسمية في سلطنة عمان.

طقوس عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان

يتميز عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان بالعديد من الطقوس والعادات والتقاليد، حيث يحرص العمانيون على أداء شعائر العيد من صلاة العيد وتقديم الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين. كما تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في مختلف أنحاء السلطنة، مثل:

  • الزيارات العائلية: يجتمع أفراد العائلة والأقارب لتناول وجبة الغداء معاً وتبادل التهاني والتبريكات.
  • الذبح والنحر: يتم ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.
  • الطبخ: تُعدّ العديد من الأطباق والحلويات الخاصة بِعيد الأضحى، مثل: الشواء، والكبسة، والمندي، والبقلاوة.
  • الفعاليات الاحتفالية: تُقام العديد من الفعاليات الاحتفالية، مثل: العروض الفلكلورية، والمسابقات، والفعاليات الترفيهية للأطفال.

عيد الأضحى المبارك فرصة للتواصل والتراحم

يُعدّ عيد الأضحى المبارك فرصة عظيمة للتواصل والتراحم بين أفراد المجتمع، حيث يحرص العمانيون على مساعدة الفقراء والمحتاجين وزيارة المرضى وكبار السن. كما يُعدّ هذا العيد مناسبة للتسامح ونشر المحبة بين الناس.

ختاماً

يُعدّ عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الدينية في سلطنة عمان، حيث يتميز بالفرح والبهجة والطقوس والعادات والتقاليد التي تُضفي على هذا العيد رونقاً خاصاً.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !