أخبار العرب

الخطوط الجوية القطرية: مطبات هوائية عنيفة تُصيب 12 شخصاً على متن طائرة قطرية فوق تركيا

شهدت رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى دبلن، اليوم الأحد، أحداثاً مروعة عندما تعرضت الطائرة لمطبات هوائية عنيفة فوق المجال الجوي التركي.

تفاصيل الحادث

أسفرت هذه المطبات عن إصابة 12 شخصاً، من بينهم 6 ركاب و 6 من أفراد الطاقم، بجروح متفاوتة الخطورة، وعلى الرغم من حدة المطبات، تمكن قائد الطائرة من هبوطها بسلام في مطار دبلن قبل الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت جرينتش.

رحلة الخطوط الجوية القطرية
رحلة الخطوط الجوية القطرية

خدمات الطوارئ على الأرض

فور وصول الطائرة إلى مطار دبلن، تم استنفار جميع خدمات الطوارئ، بما في ذلك شرطة المطار وفرق الإطفاء والإنقاذ، لتقديم المساعدة اللازمة للمصابين.

كما أشارت مصادر في مطار دبلن إلى أن فريق المطار يبذل قصارى جهده لتقديم الدعم الكامل للركاب وأفراد طاقم الطائرة على الأرض.

حادث مشابه على متن طائرة سنغافورية

يأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة من وفاة راكب بريطاني يبلغ من العمر 73 عاماً، إثر تعرضه لإصابات خطيرة خلال مطبات هوائية عنيفة واجهتها طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية في رحلة من لندن إلى سنغافورة.

كما أسفرت تلك المطبات عن إصابة ما يقارب 100 شخص بجروح متفاوتة، تراوحت بين إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري.

خاتمة:

تُسلط هذه الأحداث الضوء على المخاطر التي قد تواجهها رحلات الطيران، خاصةً في ظل الظروف الجوية المتقلبة.

ونأمل أن يتعافى جميع المصابين في حادثة الخطوط الجوية القطرية والسنغافورية، وأن يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المسافرين على متن جميع الرحلات الجوية.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !