أخبار العرب

موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن: رحلة إيمانية وعيد مبارك

مع اقتراب موسم الحج المبارك، يزداد شوق المسلمين في الأردن لمعرفة موعد وقفة عرفات 2024، حيث يحرصون على الاستعداد لهذا اليوم العظيم بالصيام وتجهيز الأضحية والاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وقفة عرفات: يوم عظيم في رحلة الحج

يُعدّ يوم وقفة عرفات من أهمّ محطات موسم الحج، حيث يقف الحجيج في صعيد عرفات، رافعين أكفهم إلى الله، داعين ومتضرعين، مُلبيّين نداء ربهم، مُتخلّين عن زينة الدنيا وزخارفها، مُتضرّعين إليه سبحانه وتعالى طلبًا للغفران والرحمة.

موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن

تُشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم وقفة عرفات 1445 هـ في الأردن هو يوم السبت 15 يونيو 2024. وسيوافق ذلك اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.

أهمية وقفة عرفات

يُعدّ موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن فرصةً عظيمة للمسلمين للتأمل والتفكّر في عظمة الله، والتوبة من الذنوب والخطايا، والعزم على بدء حياة جديدة. كما يُعدّ عيد الأضحى المبارك مناسبةً للفرح والبهجة والتواصل مع العائلة والأصدقاء.

تُعدّ وقفة عرفات يومًا عظيمًا يمثل ركنًا أساسيًا من أركان الحج، وفي هذا اليوم، يتساوى جميع المسلمين، بغض النظر عن جنسه أو عرقه أو مكانته الاجتماعية، كما تُعدّ وقفة عرفات فرصةً عظيمة للتأمل والتفكّر في عظمة الله، والتوبة من الذنوب والخطايا، والعزم على بدء حياة جديدة.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في الأردن

يحتفل المسلمون في الأردن بعيد الأضحى المبارك بمجموعة من العادات والتقاليد، نذكر منها:

  • صيام أول 9 أيام من شهر ذي الحجة: سنة مؤكدة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.
  • شراء الأضاحي: يبدأ الأغنياء في الأيام التي تسبق عيد الأضحى بشراء الأضاحي من أجل تطبيق سنة الأضحية بالذبيح في أيام عيد الأضحى وتوزيع اللحم على الأقارب والفقراء.
  • التجهيز للعيد: شراء ملابس العيد للأطفال، وتجهيز منزل العيد.
  • أداء صلاة العيد: في أول أيام عيد الأضحى، يبدأ المسلمون الاحتفال بأداء صلاة العيد.
  • توزيع العيديات: بعد العودة للمنزل، يتم توزيع العيديات على الأطفال.
  • إعداد الأطعمة الشهيرة: يتم إعداد مجموعة من الأطعمة الشهيرة في هذا اليوم.
  • التبادل العائلي: يتبادل الأهالي والأصدقاء الزيارات العائلية والتهنئة بعد الانتهاء من الذبيح.
  • السفر: يستغل البعض إجازة عيد الأضحى في الأردن، والتي تصل لنحو 4 أيام، في السفر وقضاء العطلة في أي مكان سواء داخل الأردن أو خارجها.

أدعية مُستجابة في يوم وقفة عرفات

**”اللهم يا رحمان يا رحيم يا ذا الجلال والإكرام يا عزيز يا غفار يا ستار يا مالك الملك يا قدير يا قوي يا عظيم أسألك بحق هذا اليوم المبارك وبحقه على إبراهيم خليلك عليه السلام وبحقه على موسى وكليمك عليه السلام وبحقه على عيسى روحك وكلمتك عليه السلام وبحقه على محمد نبيك ورسولك صلى الله عليه وسلم أن تغفر لي ذنوبي.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !