أخبار العرب

وداعاً لِلهيب الشمس! موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر 2024

تجتاح مصر حالياً موجة حارة قاسية، حيث تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية، مما يُسبب إزعاجاً كبيراً للمواطنين ويُعيق قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية. يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء هذه الموجة، ويترقبون بفارغ الصبر عودة الأجواء المعتدلة.

متى تنتهي الموجة الحارة؟

بشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بانتهاء موجة الحرّ التي تجتاح البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة. وبحسب تصريحات الخبراء، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً بدءاً من يوم الجمعة 24 مايو 2024، لتصل إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر 2024

عودة الأجواء المعتدلة:

مع حلول يوم السبت 25 مايو 2024، ستبدأ الأجواء في التحسن بشكل ملحوظ، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى. كما ستبدأ الرياح في الهدوء، وستقل كثافة الأتربة في الهواء.

نصائح لمواجهة الحر:

  • شرب الكثير من الماء: من المهم شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • ارتداء ملابس خفيفة: يفضل ارتداء ملابس خفيفة مصنوعة من القطن أو الكتان لتسهيل مرور الهواء.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، من الساعة 10 صباحاً إلى 4 مساءً.
  • استخدام مظلة أو قبعة: عند الخروج من المنزل، يفضل استخدام مظلة أو قبعة لحماية الرأس من أشعة الشمس.
  • تناول أطعمة غنية بالماء: يفضل تناول أطعمة غنية بالماء مثل الفواكه والخضروات للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجسم.

ختاماً: مع اقتراب انتهاء موجة الحر، حان الوقت للاستعداد للعودة إلى الأنشطة اليومية بشكل طبيعي. مع اتباع نصائح الوقاية من الحر، يمكننا الاستمتاع بالأجواء المعتدلة دون قلق.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !