رحلة الحجاج 1445: كم باقي على يوم عرفة 2024 أفضل أيام السنة؟

مع حلول شهر ذي الحجة كل عام، يزداد شوق المسلمين وشغفهم لأداء فريضة الحج، رحلة إيمانية عظيمة تبدأ بالتوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، أحد أركان الإسلام الخمسة. ويُعدّ يوم عرفة من أهم أيام هذه الرحلة المباركة، حيث يجتمع الحجاج على جبل عرفة في مشهد مهيب يضجّ بالدعاء والتضرّع إلى الله تعالى.

يوم عرفة: أفضل أيام السنة

يُعدّ يوم عرفة من أعظم الأيام عند الله تعالى، فهو يوم مغفرة ورحمة، حيث يغفر الله -تعالى- الذنوب ويفتح باب التوبة لعباده. وقد ورد في الأحاديث النبوية الشريفة فضائل عظيمة لهذا اليوم، ففي حديث رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم أفضل من يوم عرفة، يغفر الله فيه الذنوب السابقة واللاحقة، ويُرى الناس كما هم عراة حفاة، ولا يُجزى فيه أحد إلا خيرا”.

كم باقي على يوم عرفة 2024؟

يتوقّع المسلمون حول العالم بفارغ الصبر حلول يوم عرفة، ليكونوا حاضرين على جبل عرفة في هذا اليوم العظيم. وبحسب الحسابات الفلكية، فإن عدد الأيام المتبقية حتى يوم عرفة 2024 هو 27 يومًا، حيث يُصادف يوم عرفة يوم 15 يونيو 2024.

موعد يوم عرفة 2024 فلكيًا

يأتي موعد يوم عرفة في العام 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. ويُعدّ هذا اليوم من أهم مناسك الحج، حيث يقف الحجاج على جبل عرفة من الفجر حتى غروب الشمس، يدعون الله تعالى ويُناجونّه، راجين غفرانه ورحمته.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم غفران الذنوب، وفيه تُفتح أبواب الجنة، ويستجيب الله تعالى للدعوات. ويُعدّ هذا اليوم فرصة عظيمة للمسلمين للتقرّب من الله تعالى ونيل مغفرته ورحمته.

ماذا يفعل الحجاج في يوم عرفة؟

يقضي الحجاج يوم عرفة في الدعاء والتضرّع إلى الله تعالى، والتكبير والتهليل، وطلب المغفرة والرحمة. كما يستحبّ لهم الصيام في هذا اليوم، إن لم يكونوا من الحجاج. ويجتمع الحجاج على جبل عرفة في مشهد إيماني مهيب، يتضرّعون إلى الله تعالى بدعواتهم وأمنياتهم.

يُعدّ يوم عرفة فرصة عظيمة للمسلمين للتوبة والإنابة إلى الله تعالى، ونيل مغفرته ورحمته. فهذا اليوم هو يوم وقفة مع الله، يوم التضرّع والدعاء، يوم التوبة والإنابة. فليحرص المسلمون على اغتنام هذه الفرصة المباركة، والدعاء بكلّ ما يرغبون فيه من خير الدنيا والآخرة.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !