أخبار العرب

موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن: دليل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

مع اقتراب موسم الحج 1445هـ، يزداد شوق المسلمين في الأردن والعالم أجمع إلى أداء هذه الفريضة العظيمة، ويزداد البحث عن موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن، التي تُعدّ أحد أهمّ شعائر الحج، ويومًا مباركًا يليه عيد الأضحى المبارك.

موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن

تُشير الحسابات الفلكية إلى أنّ موعد وقفة عرفات 2024 في الأردن سيوافق يوم الجمعة 14 يونيو 2024، بينما سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت 15 يونيو 2024.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في الأردن

يُعدّ عيد الأضحى مناسبة دينية واجتماعية هامة في الأردن، حيث يحرص المسلمون على الاحتفال به بمختلف المظاهر، من أهمها:

  • صيام أول 9 أيام من شهر ذي الحجة: اتباعًا لسنة نبوية مؤكدة، يحرص المسلمون على صيام أول 9 أيام من شهر ذي الحجة، ابتداءً من يوم عرفة حتى يوم التاسع.
  • شراء الأضاحي: يبدأ الأغنياء في الأردن بشراء الأضاحي قبل العيد بوقت كافٍ، وذلك تطبيقًا لسنة الأضحية، ونحرها في أيام العيد، وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء.
  • التجهيز للعيد: تشمل الاستعدادات للعيد شراء ملابس العيد للأطفال، وتجهيز مختلف أنواع المأكولات الشهيرة، ونشر أجواء الفرح والبهجة في المنزل.
  • أداء صلاة العيد: في أول أيام عيد الأضحى، يُؤدّي المسلمون صلاة العيد في الجماعة، ثمّ يتبادلون التهاني والزيارات العائلية.
  • توزيع العيديات: تُعدّ توزيع العيديات على الأطفال من أهمّ مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، حيث تُضفي أجواءً من البهجة والسرور على هذه المناسبة.
  • السفر وقضاء العطلة: يُفضّل البعض استغلال إجازة عيد الأضحى في الأردن، والتي تصل إلى 4 أيام، للسفر وقضاء العطلة مع العائلة والأصدقاء، سواء داخل الأردن أو خارجها.

وقفة عرفات 2024 الاردن

نصائح لاختيار الأضحية

  • التأكد من سلامة وصحة الأضحية.
  • اختيار الأضحية المناسبة من حيث الحجم والعمر.
  • التأكد من شروط الأضحية الإسلامية.

خاتمة: يُعدّ موسم الحج ووقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك مناسبةً دينية عظيمة يُحِيي فيها المسلمون شعائرهم الدينية، ويُعزّزون أواصر الترابط والتواصل فيما بينهم، ويُشاركون فرحة هذه المناسبة المباركة مع العائلة والأصدقاء

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !