أخبار العرب

أسعار الأضحية في السودان 2024: ارتفاع قياسي وسط مخاوف من ركود في السوق

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المسلمين بمعرفة أسعار الأضاحي في بلدانهم، خاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي قد تؤثر على قدرة البعض على شراء الأضحية، و في هذا المقال، نلقي الضوء على أسعار الأضحية  في السودان 2024، ونستعرض أسباب ارتفاع الأسعار، ونقدم بعض النصائح للمشترين.

أسعار الأضحية في السوادن 2024

شهدت أسعار الأضحية في السودان  2024 لهذا العام ارتفاعًا قياسيًا مقارنة بالعام الماضي، حيث تبدأ أسعار الأغنام من 50.000 جنيه سوداني للأغنام الصغيرة وتصل إلى 150.000 جنيه سوداني للأغنام التي تزن 25 كجم فأكثر.

أسباب ارتفاع سعر أضاحي عيد الأضحى في السودان

شهدت أسعار أضاحي عيد الأضحى في السودان هذا العام ارتفاعًا قياسيًا، مما أدى إلى مخاوف من ركود في السوق. ننصح بالتخطيط المسبق وتحديد الميزانية ومقارنة الأسعار قبل الشراء للتأكد من الحصول على أفضل أضحية بأفضل سعر، ويعود ارتفاع أسعار الأضاحي في السودان هذا العام إلى عدة عوامل، منها:

  • الارتفاع الكبير في أسعار الأعلاف: أدى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير إلى زيادة تكلفة تربية المواشي، مما انعكس على أسعار الأضاحي.
  • انخفاض قيمة الجنيه السوداني: أدى انخفاض قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الدولية إلى زيادة تكلفة استيراد بعض أنواع الأعلاف، مما زاد من تكلفة تربية المواشي.
  • زيادة الطلب: مع اقتراب عيد الأضحى، يزداد الطلب على الأضاحي، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
  • نقص العرض: تعاني بعض مناطق السودان من نقص في أعداد المواشي، مما أدى إلى انخفاض العرض وارتفاع الأسعار.

مخاوف من ركود في السوق

أدى الارتفاع الكبير في أسعار الأضاحي إلى مخاوف من ركود في سوق الأضاحي في السودان هذا العام، حيث قد يضطر العديد من المواطنين إلى التخلي عن شراء الأضاحي بسبب عدم قدرتهم على تحمل التكاليف.

أهم النصائح لمشتريين الأضاحي في عيد الأضحى

  • حدد ميزانيتك: قبل شراء الأضحية، حدد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه.
  • قارن الأسعار: قارن أسعار الأضاحي في مختلف الأسواق قبل الشراء.
  • تأكد من صحة الأضحية: تأكد من أن الأضحية خالية من الأمراض والعيوب.
  • اشترِ من مصادر موثوقة: اشترِ الأضحية من مصادر موثوقة مثل محلات الجزارة المرخصة أو الأسواق المخصصة لبيع الأضاحي.

أسعار اللحوم في السودان

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء في السودان بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ سعر كيلو لحم العجل حوالي 2400 جنيه سوداني، وسعر كيلو لحم الضأن 3200 جنيه سوداني.

إجازة عيد الأضحى في السودان

تبدأ إجازة عيد الأضحى في السودان للعام الحالي يوم الجمعة 9 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 8 يوليو 2024 م وتستمر حتى يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 12 يوليو 2024 م.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !