أخبار العرب

موعد عيد الأضحى المبارك في الإمارات 2024: فرصة للاحتفال والتواصل

يُعد عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الدينية للمسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يتشارك فيه الجميع شعائر الفرح والتضحية والبركة. وتحتفل الإمارات العربية المتحدة، كسائر الدول العربية والإسلامية، بهذا العيد العظيم، وتُعلن عن إجازة رسمية تمتد لعدة أيام.

موعد عيد الأضحى في الإمارات 2024

يُتوقع أن يصادف عيد الأضحى المبارك في الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد 16 يونيو 2024، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية. ويُمكن التأكد من الموعد الدقيق بعد تحري هلال شهر ذي الحجة من قبل السلطات الدينية في السعودية.

طقوس عيد الأضحى في الإمارات

يحرص المسلمون في الإمارات على أداء شعائر عيد الأضحى المبارك، بدءًا من صلاة عيد الفجر في جماعة، ثم ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين. ويُقيم البعض موائد العيد ويُقضون وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء.

موعد عيد الاضحى 2024 الامارات

فعاليات عيد الأضحى في الإمارات 2024

تُنظم العديد من الجهات والمؤسسات في الإمارات فعاليات متنوعة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، مثل:

  • عروض الألعاب النارية.
  • الحفلات الموسيقية.
  • العروض المسرحية.
  • الفعاليات الترفيهية للأطفال.
  • المسابقات.
  • البازارات.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في الإمارات

تُعلن الحكومة الإماراتية عن إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تمتد لـ 4 أيام، تبدأ من يوم عرفة وتنتهي بنهاية ثالث أيام العيد. ويُمكن أن تُمدد الإجازة في بعض المؤسسات والشركات الخاصة.

خاتمة: يُمثل عيد الأضحى المبارك مناسبة عظيمة للتواصل والتسامح والفرح بين أفراد المجتمع. وتحرص الإمارات العربية المتحدة على توفير أجواء مُبهجة ومُريحة للمواطنين والمقيمين للاحتفال بهذا العيد العظيم.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !