أخبار العرب

ما هو سبب وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان؟: وماهي حقيقة مرضه؟

وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان خسارة فادحة للإمارات، حيث فقدت دولة الإمارات العربية المتحدة أحد رجالاتها البارزين بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، تاركاً خلفه إرثاً حافلاً بالإنجازات والإسهامات في مختلف المجالات، وقد خلف رحيل الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان فراغاً كبيراً في قلوب كل من عرفه، تاركاً إرثاً خالداً من الأعمال والصفات النبيلة، وقد تفاعل العديد مع خبر وفاته متأثرين لفقدانه، راغبين في معرفة سبب وفاة هزاع بن سلطان، وما هو مرض هزاع بن سلطان، لذلك نسترسل معكم في هذا المقال عن تفاصيل سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الخميس ٩ مايو ٢٠٢٤، خبر وفاة الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

نعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم. وأصدر ديوان الرئاسة البيان التالي .. // بسم الله الرحمن الرحيم .. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي..صدق الله العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم.

سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

ذكرت مصادر رسمية إماراتية أن سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان هو وعكة صحية بسيطة ألمّت به، وذلك يوم الخميس 1 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 9 مايو 2024، ولم تُصدر أي معلومات رسمية حول تفاصيل الوعكة الصحية التي تعرض لها الشيخ هزاع رحمه الله، وإن كانت بعض المصادر قد رجحت أن تكون ناتجة عن مرض مزمن كان يعاني منه منذ فترة، وأياً كان سبب الوفاة، فإن رحيل الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان يمثل خسارة كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد كان شخصية بارزة ومؤثرة ساهم بشكل كبير في تنمية البلاد وتطورها.

سبب وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
سبب وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

مرض الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

لا تتوفر معلومات رسمية دقيقة حول مرض الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان، فقد أعلنت مصادر رسمية إماراتية أن وفاته ناتجة عن وعكة صحية بسيطة ألمّت به، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

ومع ذلك، تشير بعض المصادر غير الرسمية إلى أن الشيخ هزاع رحمه الله كان يعاني من مرض مزمن لم يتم الكشف عن طبيعته، و رجحت أن يكون هذا المرض هو سبب الوعكة الصحية التي تعرض لها وأدت إلى وفاته.

من المهم التأكيد على أن هذه المعلومات غير مؤكدة، ولم تصدر أي معلومات رسمية حول مرض الشيخ هزاع من قبل جهات رسمية أو مقربة من العائلة.

الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان ويكيبيديا

  • الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان (1965 – 2024).
  • نائب حاكم إمارة أبوظبي منذ 29 مارس 2023.
  • شغل سابقًا منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
    الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من زوجته الشيخة فاطمة بنت مبارك.
  • توفي في 9 مايو 2024.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !