أخبار العرب

رحيل الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات

نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ببالغ الحزن والأسى، وفاة عمه المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي وافته المنية يوم الأربعاء.

فقيد الوطن: رمزٌ للوفاء والإخلاص

كان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان من رجالات الإمارات المخلصين الذين ساهموا بشكل كبير في نهضة الدولة وتقدمها. فقد كان رحمه الله مثالًا للوفاء والإخلاص للوطن ولقيادته، ورمزًا للعمل الدؤوب والعطاء المتواصل.

سبب وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

غيب الموت، مساء الأربعاء، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، تاركاً خلفه إرثاً حافلاً بالإنجازات ومكانة مرموقة في قلوب أبناء الإمارات.

ولم تُصدر العائلة أو الجهات الرسمية أي بيان حول سبب وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ما أثار موجة من التكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشير العمر المتقدم للشيخ طحنون، 82 عاماً، إلى كونه السبب الأكثر ترجيحاً لوفاته. فقد عاصر الشيخ مسيرة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان شاهداً على نهضتها وتطورها.

مسيرة حافلة بالإنجازات

تقلّد الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان العديد من المناصب القيادية الهامة في الدولة، منها:

  • وزير البلديات والزراعة (1971): حيث ساهم في تأسيس البنية التحتية للدولة وتعزيز الأمن الغذائي.
  • ممثل الحاكم في منطقة العين (1971): حيث عمل على تطوير المنطقة وتحسين مستوى معيشة أهلها.
  • رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) (1973): حيث ساهم في تحقيق نهضة قطاع النفط والغاز في الدولة.
  • نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي (1977): حيث ساهم في إدارة شؤون الإمارة وتطويرها.
  • عضو المجلس الأعلى للبترول (1988): حيث ساهم في رسم سياسة الدولة في مجال الطاقة.

إرثٌ خالد

ترك الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان إرثًا خالدًا في مجالات العمل الحكومي والتنمية الاقتصادية والخدمة الاجتماعية. فقد كان رحمه الله نموذجًا يحتذى به في العمل الجاد والإخلاص للوطن.

فقيدٌ غاليٌ على الجميع

سيفتقد الجميع الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله، لما كان يتمتع به من صفات حميدة وشخصية كريمة. ونعزي خالص العزاء والتعازي إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى آل نهيان الكرام، وإلى شعب الإمارات العربية المتحدة.

الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ويكيبيديا

نشأة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: نشأ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في مدينة العين، ونشأ في كنف والده الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، وكان من المقربين إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

صفات الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: كان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان رحمه الله يتمتع بالعديد من الصفات الحميدة، منها الحكمة والعدل والكرم والتواضع.

إنجازات الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: حقق الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان رحمه الله العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية، منها:

  • تأسيس العديد من المدارس والمستشفيات في منطقة العين.
  • دعم مشاريع البنية التحتية في المنطقة.
  • تشجيع الاستثمار في المنطقة.
  • رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

كلمات رثاء في الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: نعى العديد من الشخصيات البارزة في الدولة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله، وأشادوا بمسيرته الحافلة بالإنجازات.

خاتمة:رحل الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله، تاركًا خلفه إرثًا خالدًا من العمل الجاد والإخلاص للوطن. ونعزي خالص العزاء والتعازي إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى آل نهيان الكرام، وإلى شعب الإمارات العربية المتحدة.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !