تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في سلطنة عمان

يستعد المسلمون في سلطنة عمان لاستقبال العام الهجري الجديد 1446، حاملين معهم آمالًا طيبة ودعوات صادقة لبلدهم الكريم بالأمن والازدهار.

نتعرف في موقع موجز الأنباء على موعد رؤية هلال شهر محرم 1446 وبداية العام الهجري الجديد في سلطنة عمان، بما في ذلك تفاصيل إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة لموظفي القطاعين العام والخاص.

رؤية هلال محرم 1446 سلطنة عمان

أكد الخبير الفلكي الدكتور صبيح الساعدي أن الحسابات الفلكية الدقيقة تُشير إلى إمكانية رؤية هلال شهر محرم 1446 مساء يوم السبت 29 ذي الحجة 1445هـ الموافق 6 يوليو 2024م، وذلك في أغلب محافظات السلطنة ومعظم الدول العربية والإسلامية.

تفاصيل رؤية هلال محرم 1446 في سلطنة عمان

  • موعد الاقتران: سيحدث اقتران هلال شهر محرم بالشمس عند الساعة الثانية والدقيقة 58 و30 ثانية فجر يوم السبت 29 ذي الحجة 1445هـ الموافق 6/7/2024م (حسب التوقيت المحلي لسلطنة عُمان).
  • ارتفاع الهلال: سيبلغ ارتفاع الهلال فوق الأفق الغربي لسماء السلطنة حوالي 8 درجات.
  • مدة بقاء الهلال بعد غروب الشمس: سيغيب الهلال بعد غروب الشمس بحوالي 42 دقيقة و42 ثانية (بالنسبة لمحافظة مسقط).
  • المسافة بين الهلال والشمس: ستكون المسافة بين الهلال والشمس حوالي 9 درجات.
موعد إجازة رأس السنة الهجرية ١٤٤٦ في سلطنة عمان
موعد إجازة رأس السنة الهجرية ١٤٤٦ في سلطنة عمان

بداية العام الهجري الجديد 1446 سلطنة عمان

بناءً على هذه الحسابات الفلكية، سيُعلن غرة شهر محرم 1446 ويبدأ العام الهجري الجديد يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024م.

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في سلطنة عمان

يعد أول يوم في السنة الهجرية إجازة رسمية في سلطنة عمان، وذلك حسب المرسوم السلطاني رقم (88/ 2022) بتحديد أيام الإجازات الرسمية.

ختامًا:

مع حلول العام الهجري الجديد، نُبارك لجميع المسلمين في سلطنة عمان وعبر العالم أجمع، وندعو الله أن يجعله عامًا مليئًا بالخير والبركة والتوفيق.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !