رأس السنة الهجرية 1446 في سلطنة عمان: موعد غرة شهر محرم وإجازة رسمية

يستعد المسلمون في سلطنة عمان لاستقبال العام الهجري الجديد 1446، حاملين معهم آمالاً جديدة وخيرًا وبركة. وتتسم هذه المناسبة الدينية بأهمية خاصة، حيث تُمثل بداية رحلة إيمانية جديدة، تُلهم المسلمين للتأمل في دروس الماضي واستشراف المستقبل بِعزيمة قوية وإيمان راسخ.

موعد غرة شهر محرم 1446 في سلطنة عمان

أعلن الخبير الفلكي الدكتور صبيح الساعدي أن غرة شهر محرم 1446 ستكون يوم الأحد 7 يوليو 2024، وذلك حسب الحسابات الفلكية الدقيقة لحركة الشمس والأرض والقمر وتأثير الكواكب السيارة الأخرى على حركة القمر.

إمكانية رؤية هلال شهر محرم

أكد الدكتور الساعدي أن رؤية هلال شهر محرم ستكون ممكنة في أغلب محافظات سلطنة عمان ومعظم الدول العربية والإسلامية مساء يوم السبت 29 ذي الحجة 1445هـ الموافق 6 يوليو 2024م.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عُمان 1446

تُعدّ غرة شهر محرم إجازة رسمية في سلطنة عمان، وذلك حسب المرسوم السلطاني رقم (88/2022) الخاص بتحديد أيام الإجازات الرسمية.

خاتمة: مع حلول العام الهجري الجديد، نُبارك لجميع المسلمين في سلطنة عمان والعالم الإسلامي بأجمعه، وندعو الله أن يجعله عام خير وبركة ونصر، وأن يحفظ بلادنا آمنة مطمئنة تحت ظلّ قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !